جريدة الديار
الأحد 14 يوليو 2024 04:36 صـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موسكو تشيد بقوات «فاجنر» و تكشف دورها بـ أوكرانيا.. تفاصيل

قوات فاجنر
قوات فاجنر

قررت موسكو للمرة الأولى، الإشادة بمجموعة مقاتلي فاجنر بشكل رسمي و علني، وجاء ذلك من قبل وزارة الدفاع الروسية.

حيث عبرت الدفاع الروسية من خلال بيان رسمي لها، عن إشادتها بمقاتلي مجموعة فاجنر، ودورهم في الاشتباكات التي حصلت في سوليدار بشرق أوكرانيا.

وقد أوضحت وزارة الدفاع الروسية أيضا، إن "العمليات الهجومية التي انتهت بهزيمة القوات المسلحة الأوكرانية والاستيلاء على مدينة سوليدار نفذت من قبل مجموعة مختلطة من القوات".

كما ذكرت خلال البيان أيضا، أن "مهمة اقتحام أحياء المدينة تمت بنجاح بفضل الأعمال الشجاعة للمتطوعين في الوحدات الهجومية من فاغنر".

هذا وقد أشارت الدفاع الروسية، إلى أن "مشاركة وحدات مختلفة من القوات الروسية في تحرير مدينة سوليدار بجمهورية دونيتسك الشعبية تمت وفق خطة واحدة وفرت حلولا للمهام القتالية".

وكشفت وزارة الدفاع الروسية خلال بيانها أيضا، عن أن "المهمات القتالية تضمنت قطع المدينة من الشمال والجنوب وعزل منطقة القتال ومنع الجيش الأوكراني من نقل وحدات احتياطية من المناطق المجاورة للمدينة، ومنع خروج القوات المقاتلة من سوليدار".

والجدير بالذكر أن جاء ذلك بعدما أعلنت الدفاع الروسية، أنها سيطرة على كامل مدينة سوليدار، مؤكدةً أن "السيطرة على سوليدار خطوة حاسمة في عملياتنا الهجومية بأوكرانيا"، كما أضافت أن "السيطرة على سوليدار تسمح بقطع الإمدادات عن القوات الأوكرانية في باخموت".

ما هي قوات فاجنر

ويذكر أيضا أن مجموعة "فاجنر" هي شركة عسكرية خاصة، يرأسها يفجيني بريجوجين المقرب من الكرملين، والملقب بـ"طباخ بوتين"، وقد افتتحت العام الماضي أول مقر لها في مدينة سان بطرسبورج الروسية.