جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 05:33 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفسير رؤية ”الملك” في المنام

الملك هو رمز السلطة والنفوذ في البلاد، لكنه كذلك قد يكون دليل الظلم والاستبداد لشعب كامل أو مجموعة كبيرة من البشر، لذلك فإنها أحيانًا ما تكون بشارة خير وسعادة وأحيانًا أخرى تكون نذير خطر أو حدث غير طيب على وشك الحدوث.

تفسير رؤية الملك في المنام للعزباء

تتفق أغلب آراء المفسرين على أن هذه الرؤية تعد دليل قوي على الوصول إلى الغايات والأهداف بنجاح وتحقيق التفوق على زملاء العمل.

فإذا كانت تتحدث مع الملك في تودد، فهذا يعني إنها تبلغ مستوى عالي من الذكاء مما يؤهلها للعمل في وظائف عالمية أو أجنبية.

أما إذا كانت تجلس أمام الملك، فهذا يدل على أنها تسير في الطريق الصحيح وتخطط لحياتها بالشكل السليم مما يسمح لها بالوصول إلى أهدافها بكل سهولة ويسر.

كما إنه تعبر عن تقدم شاب ميسور الحال وعلى درجة من الجمال لخطبتها الفترة القادمة، سيكون سبب في سعادتها وتحقيق أمانيها في الحياة.

أما إذا رأت الملك يحضر في بيتها، فهذا يعبر عن إن هناك حدثا سعيدا علي وشك الحدوث في منزلها قريبًا وستسعد به جميع أفراد أسرتها.

بينما التي ترى في منامها أن الملك مريض أو يعاني من وعكة صحية، فهذا يدل على إنها تقترف بعض الأعمال السيئة في مقابل الحصول على المال الكثير والشهرة.

إذا رأت الملك يموت، فهذا يدل على إنها سوف تتخلص من القيود والتحكمات التي كانت تقف في طريق حريتها وتمنعها من تحقيق أهدافها في الحياة.

تفسير رؤية الملك في المنام للعزباء لابن سيرين

يذكر ابن سيرين أن تلك الرؤية تشير إلى النجاح في الحياة والوصول إلي مرتبة عالية أو تحقيق شهرة واسعة بين الناس في إحدى المجالات.

كما إن مصافحة الملك والتحدث معه يعبر عن صفات شخصية حميدة ومهارات متعددة، حيث أنها لبقة وجيدة في التحدث مع الآخرين.

كذلك فهي تدل على سماع أخبار سعيدة تُبشر بدلائل سارَة بشأن شخص بعيد كانت تحبه أو علاقة قديمة أنتهت منذ فترة لكنها كانت تريد إستعادتها.

أما رؤية الملك يواجه أزمة في الدولة أو في مقر إدارته، فهذا يعبر عن مواجهتها لمشكلة عصيبة سوف تجد صعوبة في إيجاد الحل المناسب لها.

تعبر هذه الرؤية عن حاجتها للمساعدة في مسألة معينة أو ترغب في إستشارة شخص على قدر من الحكمة لإتخاذ القرار المناسب بشأن موضوع هام في مستقبلها.

أما إذا رأت الملك وتحدثت معه، فهذا يعني إنها على وشك التخلص نهائيًا من تلك المشاكل التي ظلت تؤرقها طوال الفترة الأخيرة.

كذلك فهي تشير إلى إنها ستتزوج من شخص ذو قوة ونفوذ أو له سلطة كبيرة في البلاد وتصبح من الشخصيات المعروفة بين الناس.

كما إنها تعبر عن إعجابها بشخصية وأخلاق وأفعال الملك فهد، حيث إنها تشير إلى تفكيرها المستمر في قرارته المؤثرة التي يأخذها لبناء بلاده.

رؤية الملك والجلوس معه في المنام للعزباء

في الغالب تعد هذه الرؤية إشارة إلى حصولها على التسهيلات اللازمة التي كانت تطلبها من أجل تحقيق أحد أحلامها وأهدافها في الحياة.

كما تدل على إنها كانت تعاني من أزمة عصيبة تعيق مسيرتها في الحياة وتسبب لها المشاكل الفترة الماضية، لكنها ستنتهي منها تمامًا قريبًا.

كذلك فهي تبُشرها بمستقبل باهر تتعدد به الأحداث السعيدة والأنباء السارَة بشأن أشياء تمنيت تحقيقها أو الوصول إليها منذ وقت طويل.

أما إذا رأت أنها تحضر اجتماع يرأسه الملك، فقد يعبر ذلك على سفرها للخارج وعملها في منصب هام ومرموق في تلك البلد.

تعبر تلك الرؤية الأخيرة أيضًا على تمكنها م قدر كبير من العلم والحكمة، مما يؤهلها لتعليم العديد من المحيطين بها وتجعل لها مكانة طيبة بين الجميع.

تفسير رؤية الملك الميت في المنام للعزباء

يذهب معظم المفسرين إلى أن هذه الرؤية تشير إلى سوء أعمال ذلك الملك في الدنيا والتي قد تسببت في ظلم لكثير من الناس.

كما إنها تعبر عن إتخاذ خطوة هامة للمستقبل يكن لها جدوى وتأثير كبير، ربما تكون هدف وضع له الخطط والدراسات لتنفيذه وقد حان أوانها.

كذلك فهي تشير إلى البدء في تنفيذ مشروع تجاري، يحقق الرائي من خلاله مكاسب وأرباح طائلة، كما إنه سيكون سبب في شهرته في الفترة المقبلة بعد النجاح الذي سيصل إليه.

أما إذا كان ملك له سمعة طيبة، فتلك دلالة على أن الرائي يتبع خطوات هذا الملك ويسير على نفس مسيرته في الحياة ويرى أنها كانت موفقة وحققت له النجاح.

رؤية مصافحة الملك في المنام للعزباء

في الغالب تُبشر هذه الرؤية بالعديد من الدلالات الحميدة والأنباء التي تمنيت صاحبة الرؤية سماعها منذ فترة طويلة، لكن يختلف تفسيرها على حسب شخصية الملك الذي يتم مصافحته.

فإذا كان يتم مصافحة أحد ملوك التاريخ السابقين فإن تلك إشارة إلى تحقيق النجاح في شئ فريد أو الوصول إلى الشهرة وعمل شئ ينفع الناس في حياتهم ومستقبلهم.

أما مصافحة أحد الملوك في العصر الحديث، فهذا يعبر عن الإلتحاق بمنصب مرموق في الدولة أو التحكم في منصب إداري هام في مقر السلطة الحاكمة.

كذلك فإنها تعتبر بشري سارَة بالوصول إلى غاية عزيزة سعيت الرائية إليها كثيرًا وفعلت الكثير من أجلها، لكن عليها إدراك شيء هام وهو أن لا شيء يدوم للأبد.

كما إنها وفقًا للكثير من المفسرين تشير إلى الذهاب إلى إحدى البلاد التي يحكمها ملك أو التي تتبع النظام الملكي، مثل السعودية أو إنجلترا أو غيرهم.

رؤية موت الملك في المنام للعزباء

تشير تلك الرؤية إلى تولىَ صاحب الرؤية منصب هام في الدولة خلافةً لشخصية مرموقة توفيت وخلا مكانها أو منصبها في العمل.

كما أنها تعبر عن ميراث ضخم وتركة كبيرة في الطريق إلى الرائي بعد وفاة أحد الأغنياء المقربين له او قد تدل على الحصول على مبلغ كبير من المال بلا تعب أو مجهود.

كذلك فهي تدل على حرية الحالم بعد تخلصه من شخص كان يسيطر عليه ويتحكم بحياته بشكل كبير ولايدع له مجال لمزاولة حياته بالشكل الذي يريد أو تحقيق أهدافه.

كما أنها تدل على إعادة الحياة إلى مساراتها الطبيعية بعد التخلص من المشاكل والأزمات التي كانت تعكر صفو الحياة وتهدمها والله اعلم.