جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 07:25 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مخططات الإستيطان و مستقبل القضية الفلسطينية احدث إصدارات اللواء وائل ربيع

اللواء دكتور وائل ربيع
اللواء دكتور وائل ربيع

صدر عن دار العربى للنشر والتوزيع مؤخرا "كتاب الاستيطان والدولة الفلسطينية"، لـ اللواء دكتور وائل ربيع مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة، و الضابط السابق بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

الكتاب يتناول الحديث عن السياسات الإستيطانية الصهيونية، التي يتم تطبيقها بواسطة حكومات دولة الاحتلال المتعاقبة على إختلاف توجهاتها، وذلك خلال الفترة من عام 2000 إلى عام 2020.

اللواء وائل ربيع اشار خلال الكتاب إلى أن سياسات الإستيطان حرصت على تكريس واقع على الأرض، يصعب معه الحديث عن قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وخلال الكتاب أيضا تطرق اللواء دكتور وائل ربيع إلى تفاصيل و جوهر خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ " صفقة القرن "، حيث أشار إلى إنها جاءت لتتبنى بوضوح الرؤية الصهيونية.

تناول الكتاب بالإحصائيات والخرائط الوضع القائم فى الأراضى الفلسطينية ( الضفة الغربية والقدس)، ومدى تأثير السياسات الإستيطانية على كافة مناحى الحياة للفلسطينيين من الناحية السياسية والإقتصادية والإجتماعية ( سكان –تعليم – صحة ).

ويشار إلى أن كتاب "مستقبل القضية الفلسطينية في ظل الإستيطان الصهيوني" الذي صدر حديثاً، سيكون من بين الكتب المعروضة في جناح العربي للنشر والتوزيع بصالة 1 جناح C15 في معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته 54، خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.