جريدة الديار
السبت 22 يونيو 2024 03:38 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

53 درجة تحت الصفر.. موخه الصينية تسجل برودة قياسية… صور

تعبيرية
تعبيرية

سجلت مدينة موخه في شمال الصين رقما قياسيا جديدا في تدني درجات الحرارة، حيث بلغت، الإثنين، 53 درجة مئوية تحت الصفر.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن درجة الحرارة المسجلة في مدينة موخه، الواقعة في أقصى شمال الصين، على الحدود مع روسيا، حطمت الرقم القياسي السابق البالغ 52.3 درجة مئوية تحت الصفر والمسجل في عام 1969.

وانخفضت درجات الحرارة في المدينة إلى ما دون 50 درجة مئوية تحت الصفر لمدة ثلاثة أيام متتالية. وضرب البرد القارس مقاطعة هيلونجيانج، حيث تقع مدينة موخه، وسجلت العديد من المناطق في سلسلة جبال هينجان الكبرى أبرد درجات حرارة على الإطلاق.

وتشهد مدينة موخه استمرار الثلج والجليد لمدة ثمانية أشهر من العام وتسجل متوسط درجة حرارة سنوية تقل عن 3 درجات مئوية تحت الصفر، بحسب شينخوا.

جدير بالذكر أن جمهورية ياقوتيا في أقصى الشرق الروسي سجلت قبل أيام درجة حرارة منخفضة جدا بلغت 61 درجة تحت الصفر. وبحسب خبراء الأرصاد الجوية، فقد انخفضت درجة الحرارة أقل من 45 تحت الصفر في تسع مناطق في روسيا.

وسجلت عاصمة جمهورية ياقوتيا، ياكوتسك، 42 درجة تحت الصفر، ما دفع سلطات المدينة إلى إلغاء الدروس الحضورية في المدارس والانتقال إلى التعليم عن بعد، بالنسبة لبعض الأقسام.

وشهدت منطقة ماغادان والعديد من القرى التابعة لها موجة صقيع حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 50 درجة تحت الصفر. وانخفضت الحرارة بقرية جيليندا في ياقوتيا إلى 61 درجة تحت الصفر.

وسجلت بعض المناطق الريفية بجمهورية ياقوتيا في ديسمبر الماضي درجة حرارة وصلت إلى 70 تحت الصفر، حيث يعتبر الصقيع الأشد في أحد أكثر الأماكن برودة على وجه الأرض.