جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:05 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي

متابعة سير العملية الامتحانية للشهادة الإعدادية بالبحيرة

يوسف الديب وكيل تعليم البحيرة
يوسف الديب وكيل تعليم البحيرة

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع المراحل التعليمية تسير وفق إطارها الصحيح منذ انطلاقها وحتى اليوم وذلك في إطار حرص الجميع على توفير الأجواء التربوية المنضبطة والمناخ المناسب أمام الطلاب في كافة اللجان الامتحانية.

وانتظم الطلاب اليوم داخل اللجان في أجواء سادها الهدوء والاستقرار والانضباط وتذليل المعوقات التي تواجهم أو تؤثر سلبا على مسار الامتحانات مع الالتزام بتنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة وبالضوابط والقواعد والقرارات المنظمة للامتحانات لتحقيق الانضباط ومبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب مع التشديد على عدم التهاون مع المقصرين والمخالفين.

وأشار إلى انعقاد غرفة العمليات منذ الصباح الباكر وقيامها بالمتابعة اللحظية وتواصلها الدائم بمديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان الفرعية للاطمئنان على حسن سير وانتظام الامتحانات والتأكد من دخول الطلاب داخل اللجان واتخاذ الإجراءات الاحترازية وإتمام تجهيزات كافة اللجان من إضاءة وتهويه وسلامة الوصلات الكهربية.

حيث أكد يوسف الديب على أن طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية البالغ عددهم ١٢٠٩٧٢ طالب وطالبة أدوا امتحانهم اليوم فى مادة اللغة الأجنبية داخل ٦٤٤ لجنة بدائرة المحافظة ولم تتلقى غرفة العمليات أى شكاوى حيث جاءت الورقة الامتحانية وفقاً للمواصفات وفى مستوى الطالب المتوسط مضيفا أن ٣٩ طالب وطالبة بالإعدادية المهنية (صم وضعاف سمع ) قد أدوا آخر ايام الامتحانات اليوم في مادتي الدراسات والرسم الفني داخل لجان إدارات دمنهور وايتاى البارود وشبراخيت وكفر الدوار ولم يتغيب منهم أحد كما أدى عدد ١٥ طالب وطالبة بالإعدادية المهنية ( مكفوفين) امتحانهم اليوم وقبل الاخير فى مادتي الجغرافيا والتاريخ حضروا جميعا ولم يتغيب منهم أحد ولم تتلقى غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية المركزية أي شكاوى أو اخطارات بوجود ما يعكر صفو أجوائها.

وانتظم طلاب الصف الأول الثانوي البالغ عددهم ٣٩٤٨٨ وأدوا اليوم آخر أيام الامتحانات فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (إنجليزي) وتمكن جميع الطلاب الحاضرين والمستهدفين من الدخول على المنصة الإلكترونية بنسبة بلغت ١٠٠٪ وسوف يؤدى طلاب الصف الثاني الثانوي اخر أيام الامتحانات غدا بمادتي التاريخ والكيمياء.

وفى ذات السياق تابع وكيل الوزارة اخر أيام امتحانات نصف العام الدراسي لطلاب الصف الثاني الثانوي بالتعليم الفنى بجميع نوعياته والتى انتهت اليوم حيث أدى ٥٣٧٠٦ طالب وطالبة ( ١٢٢٠٤ تجارى_ ٣٨٨٣ زراعى_ ٣٧٥١٥ صناعى_ ١٠٤ فندقى) امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ داخل ٧٩ مدرسه فنية على مستوى محافظة البحيرة وقد سارت بسهولة ويسر بدون أى معوقات أو مشاكل.