جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اخصائية تغذية علاجية تكشف فوائد اللب السوري

تؤكد دكتورة هدى مدحت اخصائية التغذية العلاجية، أن اللب السوري، أو كما يعرفه البعض باسم "بذور عباد الشمس"؛ من المواد الطبيعية التي يمكنها أن تحمي الجسم من العديد من الامراض المزمنة والخطيرة، لما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن، ومواد محفزة للهرمونات التي تحارب مختلف الامراض، وهو ما توضحه في السطور التالية

خفض الكوليسترول

من فوائد اللب السوري؛ ا،ه يعمل على خفض الكوليسترول السيء بالجسم، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة، وحمض اللينوليك يشكل 50٪ من محتوى هذه الأحماض الدهنية، لذلك يمكنه أن يعمل على خفض الكوليسترول في الدم.

صحة القلب

من فوائد اللب السوري المذهلة، أنه يمكنه أن يحافظ على صحة القلب من الأمراض، لأنه غني بفيتامين (هـ)، وهو مضاد للأكسدة قوي ويذيب الدهون التي يمكنها أن تؤذي قلبك.

كما أن اللب السوري يحمي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية عن طريق حمايته للجدران الشريانية من الانسداد.

صحة العظام

اللب السوري يمكنه أن يحمي العظام والأعصاب؛ لأنه مصدر جيد للمغنيسيوم الضروري للطاقة والعظام وبناء العضلات.

صحة الأعصاب

إذا كنت في حاجة للاسترخاء، والحفاظ على أعصابك، فتناول المزيد من اللب السوري، لأنه يحتوي على الكالسيوم، الذي يساعد في تصبح أكثر نشاطا، والأوعية الدموية والعضلات تحصل على ما تحتاجه من الاسترخاء.

محاربة السرطان

لأن اللب السوري يعد مصدرا جيدا للسيلينيوم والنحاس، وهما من المعادن المضادة للسرطان، فهو يعزز عمل الحمض النووي، ويصلح الخلايا التالفة، ويوقف عمل الخلايا السرطانية.

محاربة الشيخوخة المبكرة

من فوائد اللب السوري؛ أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد جسمك في الحفاظ على شبابه وصحته، ويحميه من الشيخوخة المبكرة.

يخفف الإجهاد

المغنيسيوم الذي يحتوي عليه اللب السوري، يجعله يعمل على تهدئة الأعصاب، ويخفف من التوتر والصداع النصفي، الناتجين عن الإجهاد الشديد.

الصحة العقلية

من فوائد اللب السوري؛ أنه يحتوي على "السيروتونين"، الذي يقلل من الاكتئاب، ويخفف التوتر ويعزز الاسترخاء.

يساعد في عملية الهضم

يحتوي اللب السوري على نسبة عالية من الألياف، تجعله يحسن عملية الهضم وحركة الأمعاء، ويساعد على التخلص من الإمساك.