جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

للمرة السابعة .. سالي عبد السلام تعلن إصابتها بالثعلبة

سالي عبدالسلام
سالي عبدالسلام

أعلنت المذيعة سالي عبدالسلام إصابتها بمرض الثعلبة وخلل المناعة للمرة السابعة في 5 سنوات.

ونشرت سالي عبدالسلام مقطعا مصورا من إحدى العيادات الطبية أثناء تلقيها العلاج، عبر حسابها على إنستجرام قالت خلاله: "دخلت الدوامة دي تاني! مرض الثعلبة وخلل المناعة للمرة السابعة في 5 سنين.. سبحانك يا رب".

وأكدت المذيعة المصرية أنها كانت أنهت علاجا من المرض، وبدأت الاستعداد لعلاج شعرها إلا أنه عاد للظهور مرة أخرى بعد 5 شهور فقط.

وأضافت: "حاولت أمثل إنى كويسة زي ما على طول بعمل بس جسمي كل مرة بيرفض يمثل معايا وأبتلى في اكتر حاجة كنت بحبها، سبحانك يا رب لما الدكتورة تقولى في أطفال وبنات بقيت تيجى تاخد الحقن، وتقول سالى بتاخدها فرحت، قولت لعلها المنجية من الابتلاء".

وتابعت: "ادعولى مفيش حاجة تستاهل إنك تضغط على نفسك ولا تزعل وتمرض وتموت، الحمد لله إنا لله وإنا إليه راجعون".

وسبق أن أعلنت الإعلامية سالي عبدالسلام، إصابتها بمرض الثعلبة لأول مرة عام 2017 عبر رسالة غاضبة ألمحت فيها لتعرضها إلى الحسد، وعبرت عن نفاد صبرها بعدما تحولت لهدف ثابت لعيون الحاسدين والحاقدين الذين يتداولون صورها، ويقتبسون بعض ما تكتبه عبر فيسبوك وأنستقرام، ويضيفون تعليقات مليئة بعبارات الحسد والحقد، مع شائعات لا يصدقها عقل خاصة عن قصصها الغرامية.

وأوضحت، حينها، أنه رغم تدخلها لتوضيح الحقيقة أكثر من مرة بطريقتها الودية الساخرة المعتادة، إلا أن سقوط شعرها وضع علاقتها مع هؤلاء المتابعين على المحك، فهي لا تطلب التوقف عن متابعتها بقدر ما تتمنى ألا تكون التعليقات "جارحة".

والثعلبة من أمراض المناعة الذاتية، حيث تهاجم جهاز المناعة مسببة تساقط الشعر، وقد تصيب أي شخص بغض النظر عن العمر أو الجنس، وتظهر في البداية على شكل بقعة صلعاء في حجم العملة المعدنية على الرأس، كما قد تظهر هذه البقعة في مواضع أخرى بالجسم، مثل الذقن.