جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 09:01 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرارات هامة من وزير التموين ضد المخابز بشأن صرف الخبز

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا ضد أصحاب المخابز بشأن صرف الخبز.

وتضمن قرار الوزير إيقاف ماكينات صرف الخبز في المخابز التي تحصل على إجازات أو التي يتم غلقها لأي سبب من الأسباب.

شعبة المخابز ترفض القرار

وبعد صدور قرار الوزير، ودخوله حيز التنفيذ، تضرر أصحاب المخابز من القرار.

وتقدم عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بطلب إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بإيقاف التوجيه الوزاري الخاص بماكينات صرف الخبز

إيقاف ماكينة صرف الخبز

وقال رئيس شعبة المخابز في المذكرة التي تقدم بها الى وزير التموين، صعوبة تنفيذ هذا القرار ولما يسببه من صعوبات عملية ومشاكل في الغلق وإعادة التشغيل مما يهدد بعدم استقرار الاوضاع لدى قطاع اصحاب المخابز، وذلك لصعوبات الروتين الناتج من مديريات التموين وكيفيه الإبلاغ لتشغيل الماكينات، مما يؤدي الى اهدار الوقت والجهد.

وقال " غراب " في مذكرته، إنه ليس من المنطقي ان اكون تقدمت بطلب للحصول على إجازة في اخر يوم في الشهر او اي يوم اخر في الشهر وفي ذلك الوقت اقوم بصرف البطاقات على ماكينة صرف الخبز وخاصه أن آخر يوم في الشهر يكون معظم البطاقات لا يوجد بها رصيد، بالإضافة إلى عمل صيانه داخل المخابز والمكاينات لبداية العمل في اليوم التالي.

وأكد أيضًا أنه من المفترض أن يتأهب المخبز للعمل في تمام الخامسة صباحا، فمن يقوم بتشغيل الماكينات في هذا التوقيت، وبالتالي فإن إلغاء القرار يأتي في صالح واستقرار العمل.

قرار وزير التموين

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد اصدر قرارًا يعود الى عام 2019 بإيقاف ماكينات صرف الخبز في المخابز التي تحصل على إجازات أو التي يتم غلقها لأي سبب من الأسباب.

ويقوم وزير التموين بتجديد القرار بشكل دوري، والتنبيه على كافه المديريات بآن يتم إيقاف ماكينات صرف الخبز في المخابز التي تحصل على إجازات أو التي يتم غلقها لأي سبب من الأسباب، سواء بسبب العقوبات بغلقه للتلاعب في الأوزان أو غيره.