جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 02:36 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 5.5 طن أعلاف دواجن بالعمرانية (فيديو)

الأجهزة التنفيذية بالجيزة أثناء ضبطهم للمخزن
الأجهزة التنفيذية بالجيزة أثناء ضبطهم للمخزن

شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرية التموين ومباحث التموين والطب البيطري باستمرار متابعة الأسواق وتكثيف الرقابة لضبط أي مخالفات خاصة بتداول سلع غير صالحة للاستهلاك الأدمي أو تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية وحجب للسلع الخاصة بمنظومة الدعم.

وأكد اللواء أحمد راشد على أن المحافظة لن تدخر جهداً في الكشف عن أية ممارسات من شأنها تهديد الأمن الغذائي للمواطنين بنطاق المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات في هذا الشأن لضبط الأسواق ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وتنفيذاً لتكليفات اللواء أحمد راشد تمكنت محافظة الجيزة من خلال حي العمرانية ومديرية التموين من ضبط مخزن مخالف بشارع محمود عبدالعال المتفرع من شارع عدوى سليم لحجبه كمية قدرها ٥.٥ طن سلع غذائية ومواد تموينية وأعلاف بغرض الاحتكار وللإتجار بها شملت (أرز، دقيق، دقيق فاخر، مكرونة، عدس، أعلاف دواجن).

شملت المضبوطات (١ طن أعلاف دواجن ونصف طن أرز و ٦٢٥ كجم دقيق و ٥٠٠ كجم دقيق فاخر و ٢.٥ طن مكرونة و ٤٠٠ كجم عدس) وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخزن وتحرير محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص ومحضر حجب واحتكار سلع بحق المالك.