الثلاثاء 19 مارس 2024 06:14 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صراع الجبابرة .. حرب جديدة بين أبل وسامسونج بالعالم الافتراضي

تعبيرية
تعبيرية

كشفت تصريحات لأحد المسؤولين بشركة سامسونج عن عمل الشركة الكورية الجنوبية على أول نظارة للواقع الافتراضي من إنتاجها.

في الوقت نفسه، تحضر شركة أبل لانطلاقة قوية لنظارتها المخصصة للواقع الافتراضي، التي من المنتظر الكشف عنها خلال فترة الربيع من العام الجاري.

وقال "تي إم رو" رئيس قسم تجارب المحمول في شركة سامسونج، لصحيفة "واشنطن بوست" إن شركته تعمل بالفعل على تطوير أول إنتاج لها من الأجهزة الداعمة للواقع الافتراضي والميتافيرس.

يأتي ذلك عقب إعلان سامسونج رسميا عن إطلاق الجيل الجديد من هاتفها الذكي ضمن فئة S، جلاكسي S23 بمختلف إصداراتها ضمن مؤتمر سامسونج السنوي الذي أقيم في الأول من فبرايرالجاري.

وبحسب موقع "بيتكوين دوت كوم"، أكد "تي إم روه" في تصريحاته أن التطوير جار حاليا لأول جهاز للواقع الافتراضي من سامسونج، وأن الكشف عنه قد يكون قريبا.

كما كشف أن أول نظارة للواقع الافتراضي تعمل على إنتاجها سامسونج، سيشارك في تطويرها شركة غوغل وشركة "كوالكوم"، وهي الشركة المصنعة لرقائق معالجات هواتف سامسونج.

وسيعزز انضمام سامسونج لسوق نظارات الواقع الافتراضي من المنافسة في هذا المجال، ويترقب فيه المهتمون بهذا المجال، تقديم شركة أبل المنافس الشرس لسامسونج في عالم الهواتف الذكية لأول نظارة للواقع الافتراضي تنتجها، وبحسب التنبؤات قد تكشف عنها أبل بشكل رسمي خلال فترة الربيع المقبل.

إلى جانب الشركات الموجودة بالفعل في المنافسة في الوقت الحالي بمجال بيع نظارات الواقع الافتراضي، شركة ميتا وشركة HTC.