جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 10:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
شباب الدقهلية: ورش عمل تدريبية لمبادرة ”درع يحمي ويصون” المرحلة الثالثة بمركز شباب برمبال الجديدة بمنية النصر احتكرها لرفع السعر.. العثور على 135 ألف علبة سجائر متنوعة الشباب والرياضة بالدقهلية:« كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية» عنوان الندوة التوعوية بمركز شباب ميت رومى بدكرنس بالأسماء ... إصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي بالبحيرة وزير الاتصالات يزف بشرى سارة للشباب: تعاقدنا مع 60 شركة لتوفير 65 ألف وظيفة سرقة هاتف مسؤول سابق برئاسة الجمهورية في الشيخ زايد تفاصيل حرق طالبة بالبنزين على يد 4 أشخاص بالفيوم مقتل عامل على يد أشقاء طليقته بالمرج تفاصيل ... سيدة تجمع بين زوجين وتخلصت من حياتها حرقاً بالهرم البابا تواضروس يصلي الجمعة العظيمة والعيد بالعباسية محافظ الجيزة يتفقد اعمال التطوير بمحيط مترو جامعة الدول العربية وكيل وزارة الصحة بالشرقية ومديرة المستشفيات النموذجية بالوزارة يتفقدا سير العمل بمستشفى أبوكبير المركزي

”أردوغان” يعلن عن 10 مدن منكوبة بتركيا و يفرض الطوارئ

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم،عن أنه قرر إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، وذلك لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب بلاده وسوريا فجر أمس، و نتج عنه مقتل و إصابة الآلاف.

وجاءت تصريحات الرئيس أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، حيث أوضح إن السلطات التركية تستخدم كل إمكاناتها لمساعدة الضحايا ومواجهة تداعيات الكارثة.

كما أكد أردوغان خلال تصريحاته، على إستمرار عمليات الإنقاذ رغم الظروف الجوية واللوجستية الصعبة، مع استمرار دعم السلطات المحلية لإدارة تلك الكارثة.

فيما أوضح أيضاً أن حالة الطوارئ ستفرض في 10 مدن متضررة من الزلزال، وأنها ستعتبر منطقة كوارث، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 100 مليار ليرة للمساعدات كخطوة أولى.

وخلال تصريحاته ذكر أيضا أنه تم إنشاء 54 ألف مخيم في محيط المناطق المنكوبة، ومن المخطط توفير المزيد من أماكن الإيواء المؤقت لمساعدة الناجين.

هذا وقد لفت أردوغان خلال تصريحاته، أن 70 دولة عرضت على بلاده المساعدة في البحث والإنقاذ، بعد وقوع الزلزال.

وفيما يتعلق بـ حصيلة الضحايا، قال أردوغان إن عدد قتلى زلزال تركيا ارتفع إلى 3549 شخصاً حتي الآن، ويشار إلى أن هذه الإحصائيات لن تكون النهائية نتيجة استمرار عمليات البحث و الإنقاذ.