جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 06:46 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التخلص الآمن من 190 طن مخلفات طبية خطرة بالبحيرة

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة
الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

أكدت دكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة أنه وضمن تطبيق أهداف التنمية المستدامة ومنها الهدفين الثانى عشر والثالث عشر بشأن الإنتاج والاستهلاك المستدام والعمل المناخى.

فقد حققت المحافظة تقدماً واضحاً في مجال العمل البيئى وتطوير منظومة النظافة بمدن ومراكز المحافظة من خلال تزويدها بإحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات التي تساعد على رفع كفاءة المنظومة والإرتقاء بمستوى النظافة بها بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للعمل على الإستفادة القصوى من الموارد وإستثمارها إقتصادياً من خلال إعادة تدوير المخلفات.

مشيرة الى أنه يتم يوميا رفع 3500 طن من القمامة تقريبا بنطاق المحافظة ونقلها إلى المقالب العمومية ومصانع التدوير.

هذا وقد تم استعراض جهود المحافظة فى مجال العمل البيئي خلال شهر يناير الماضى والتى تشمل :- رفع القمامة والأتربة من كافة المراكز يوميا والاهتمام بنظافة الشوارع و الميادين والمتابعة الميدانية بصفة مستمرة ، وتلقي شكاوى المواطنين وازالة أي تراكمات بشكل فوري.

استكمال أعمال رفع التراكمات ورفع تراكمات قديمة تقدر بـ 1400 طن تقريبا.

فحص عدد 40 شكوى بيئية و اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها.

المتابعة الدورية للوضع البيئي للمناطق المحيطة بالمستشفيات ونظافة الطرق و التنسيق الحضاري للمنطقة وإزالة أي مخلفات بصفة دورية واعطائها أولوية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين

متابعة أعمال التخلص الآمن للنفايات الطبية الخطرة حيث تم حرق 190 طن مخلفات طبية خطرة خلال شهر يناير في المحارق المعتمدة بنطاق المحافظة.

متابعة حالة المجاري المائية و قد تم ازالة 1200 طن تقريبا من نواتج التطهير بعدد من المناطق بنطاق مراكز المحافظة وجاري المتابعة.

تقييم الأثر البيئي لعدد 54 دراسة بيئية للمنشآت الصحية و عدد 31 منشأة متنوعة وعدد 3 رفع صرف صحي وعدد 1 مدرسة.

قامت اللجنة الرئيسية لمتابعة حالة مياه الشرب بسحب عدد 40 عينة خلال شهر يناير وتم المرور على عدد 9 محطات مياه شرب لمتابعة حالتها البيئية.

التعامل الفوري مع حرق المخلفات الزراعية او المخلفات البلدية وتحرير 2 محضر للمخالفين للحفاظ على جودة الهواء وغيرها من المخالفات البيئية.

إتخاذ عدد من الاجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وتوفير وسائل الحماية والامان للعاملين بمنظومة النظافة.