جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:37 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اتحاد نقابات عمال مصر يعلن تضامنة مع شعب سوريا

بيان اتحاد عمال مصر للتضامن من شغب سوريا
بيان اتحاد عمال مصر للتضامن من شغب سوريا

يؤكد الاتحاد العام لنقابات مصر عن تضامنه وتعاطفه مع شعب وعمال دولة سورية الشقيقة في مصابهم الجلل جراء الزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي السورية فجر يوم الاثنين بتاريخ 6 فبراير 2023م.

واضاف اتحاد عمال مصر، أن هذا هو وقت تقديم المساعدات الإنسانية وليس وقت فرض العقوبات التي تزيد من معاناة الشعب السوري نتيجة هذه الكارثة الطبيعية، التي حلت عليهم.

كما يؤكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رفضه التام للازدواجية التي تمارسها الدول الكبرى في التعامل اللإنساني مع الكارثة وما خلفته من دمار وكيفية التعاطي مع الكارثة الإنسانية من خلال التضامن مع دولة دون أخرى والامتناع عن تقديم المساعدات والإغاثة للشعب السوري الشقيق بحجج واهية وهو ما يعد انتهاكاً غير مقبول لحقوق الإنسان التي تؤكدها المعاهدات والمواثيق الدولية.

ويطالب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بضرورة فك الحصار عن الجمهورية السورية لتسهيل عمليات الإنقاذ والإغاثة وتحقيق المعاناة والظروف الصعبة التي يعيشها شعب وعمال سوريا جراء هذه الكارثة.

ويدعو اتحاد عمال مصر دول العالم وحكوماتها والمنظمات العربية والدولية للمبادرة الفورية بتقديم يد العون والمساعدة للجمهورية السورية بكافة وسائل الإنفاذ للمحتجزين تحت الانقاض واسعاف الجرحى وإيواء المشردين دون أية شروط مسبقة.

ويشيد اتحاد عمال مصر بالدول التي سارعت إلى تقديم المساعدات الفورية ومد يد المعونة دون إبطاء.

وأعرب اتحاد عمال مصر عن صادق تعازيه ومواساته إلى الاخ جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في القطر السوري والى عمال وشعب سوريا الشقيق ولعائلات وذوي ضحايا الزلزال سائلا الرحمة والمغفرة لضحايا الزلزال وداعيا المولى عز وجل أن ينعم بالشفاء العاجل للمصابين