جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 05:58 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رغم خسارة البرونزية.. 5 أرقام تاريخية تعوض الأهلي بموندال الأندية

النادي الأهلي
النادي الأهلي

تبخر حلم الأهلي المصري بحصد برونزية كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه، بالخسارة أمام فلامنجو البرازيلي.

الأهلي سقط أمام فلامنجو بنتيجة (2-4)، مساء السبت، في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليا في المغرب.

ورغم الخسارة، خرج الأهلي بـ4 أرقام إيجابية، أبرزها خوض 4 مباريات في نسخة واحدة من مونديال الأندية، لأول مرة منذ مشاركته الأولى في عام 2005 باليابان.

كما هز لاعبو الأهلي الشباك في جميع المباريات خلال مشاركة واحدة لأول مرة أيضا على مدار 8 مشاركات للمارد الأحمر في كأس العالم للأندية.

ارتفع الرصيد الإجمالي لنادي القرن في أفريقيا إلى 22 مباراة، ليكون الأهلي أكثر الفرق خوضا للمباريات في تاريخ مونديال الأندية.

وسجل لاعبو الأهلي 7 أهداف في مونديال الأندية 2023، وهي أعلى حصيلة للفريق المصري خلال نسخة واحدة، كما رفع الفريق القاهري رصيده الإجمالي إلى 24 هدفا، ليتجاوز برشلونة الإسباني، ويصبح ثالث أكثر الأندية تسجيلا بعد ريال مدريد (35) هدفا، ومونتيري المكسيكي (25) هدفا.

في المقابل، خرج الأهلي أيضا بأرقام سلبية بعد خسارته أمام فلامنجو، أبرزها الفشل في تحقيق الفوز في 5 مباريات أمام أندية البرازيل، حيث اكتفى بتعادل وحيد مقابل 4 هزائم.

الأهلي ودع البطولة بعدما استقبل 8 أهداف، وهي الحصيلة الأعلى في نسخة واحدة، وهو ما يجعله الأكثر استقبالا للأهداف في تاريخ كأس العالم للأندية بـ34 هدفا.

جدير بالذكر أن الأهلي كان يأمل في الابتعاد بصدارة الأكثر تتويجا ببرونزية مونديال الأندية بالحصول عليها للمرة الرابعة في تاريخه، بعد نسخ 2006 و2021 و2022.