جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 12:50 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل تعليم البحيرة يوجه بتسجيل الغياب بالمدارس الثانوية بشكل منتظم

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أجرى يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، صباح اليوم الخميس، جولة ميدانية بنطاق إدارة مركز دمنهور التعليمية، رافقه خلالها إبراهيم الفقي، مدير عام إدارة مركز دمنهور التعليمية، لمتابعة مدرسة أحمد زويل الثانوية بنين بدمنهور.

وتفقد وكيل الوزارة عدد من الفصول الدراسية بالمدرسة وشهد حصة دراسية وتفاعل مع الطلاب، وقام بمناقشتهم واطمئن على المستوى التحصيلي لهم، كما اطمئن على انضباط العملية التعليمية بالمدرسة وممارسة الطلاب للأنشطة التربوية، كما قام بتفقد المدرسة واطمئن على نظافتها من فصول وطرقات ودورات المياه.

ووجه وكيل الوزارة بضرورة تواجد الإشراف اليومى بالفناء والأدوار والتأكد من انصراف الطلاب بعد انتهاء اليوم الدراسي، مؤكداً على ضرورة توافر عوامل الأمن والسلامة داخل المدرسة وتنفيذ خطط الإخلاء وتكثيف توعيه الطلاب بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة، لحمايتهم للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، كما وجه بتسجيل الغياب بصفة منتظمة.

وأوصى وكيل الوزارة إدارة المدرسة بتنفيذ رحلات للطلاب والمعلمين لزيارة المشروعات القومية المنفذة والتعرف على ما تقوم به الدولة من جهود لتحقيق التنمية المستدامة في شتى المجالات وذلك لتنمية وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب.

وخلال متابعته وجه وكيل الوزارة بأهمية تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي والإعلان عنها بمكان ظاهر للطلاب لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور وتقديم الدعم العلمي للطلاب من خلال معلمين أكفاء وفقا للضوابط والتعليمات التي حددتها الوزارة مقدماً تحية شكر وتقدير لإدارة المدرسة على جهدهم المبذول داخل المدرسة وظهورها بالشكل المشرف وانتظام العملية التعليمية بها وحث الجميع على الجد والاجتهاد والتحصيل سعياً للوصول لأهدافهم.