جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 10:35 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرا التنمية المحلية والتعليم يتفقدان معرض ”أيادي مصر” بالبحيرة

تفقد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وترافقهما الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، معرض أيادي مصر، الذي يضم 14 عارضا، ومنتجات يدوية "سجاد، كليم، واكسسوارات، نسيج نول، منتجات خشبية، فخار، قطيفة منتجات جلود، منتجات بدوية، منتجات يدوية، كوروشيه، منتجات نجع عون، أعمال التطريز، تابلوهات حصير، السجاد اليدوي، منتجات يدوية من الخشب والقماش، اكسسوارات نحاس، ومنتجات سجاد رشيد"، كما يضم المعرض عددًا من الأشغال اليدوية لذوي القدرات الخاصة.

وأشاد الوزيران بجودة المعروضات، وبخاصة المنتجات اليدوية والتي تعكس عراقة الثقاقة المصرية وتأثيرها على مختلف الفنون، كما تدل على قدرة الأيدي العاملة المصرية على إخراج منتج عالي الجودة، كما أكدا على أن الصناعات اليدوية توفر العديد من فرص العمل للشباب ورواد الأعمال الطامحين في هذا المجال.

وأكدا أن الدولة تشجع المبادرات المعنية بالصناعات المحلية واليدوية؛ لدعم المنتج المحلي والاقتصاد الوطني، وتوفير العملة الصعبة.

رافقهم خلال الجولة كل من اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومحمد كجك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، ومديري المديريات، وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.