جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منتخب مصر يتعادل مع موزمبيق فى الشوط الأول.. تفاصيل

مصر-موزمبيق
مصر-موزمبيق

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة منتخب مصر للشباب أمام نظيره الموزمبيقي، في المباراة التى تجمع المنتخبين باستاد القاهرة فى افتتاح بطولة الأمم الأفريقية للشباب التي تستضيفها مصر فى الفترة من 19 فبراير الجاري، وحتى 11 مارس.

جاءت أخطر الهجمات في الدقيقة السادسة، بعد تسديدة بالقدم اليسرى من أحمد عبد الرحيم إيشو، من على حدود منطقة الجزاء جهة اليمين ردت من القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 21 كادت النيران الصديقة تهدى مصر هدفا أول، بعد كرة عرضية من كريم الدبيس من جهة اليسار كاد مدافع منتخب موزمبيق إسكانها بالخطأ في مرماه ولكن الكرة مرت أعلى العارضة.

واستقبلت شباك منتخب مصر الهدف الأول عند الدقيقة 31، لكنه كان هدفا ملغيا لصالح منتخب موزمبيق بداعي التسلل على إديسون ماكوالا.

رد شباب الفراعنة لم يتأخر، وجاءت كرة عرضية من أحمد رضا من جهة اليمين أبعدها دفاع منتخب موزمبيق عن مناطق الخطورة.

وضم تشكيل المنتخب الوطني للشباب في حراسة المرمى: مصطفى مخلوف، وفي الدفاع: أحمد رضا - عبد الرحمن رشدان - عمر فايد، وخط الوسط: كريم الدبيس - محمد فارس - ماجد هاني - خالد عوض، والهجوم: أحمد إيشو - بلال مظهر - رأفت خليل".

وأسفرت قرعة بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت 20 سنة عن وقوع منتخب مصر فى المجموعة الأولى التى تضم موزمبيق والسنغال ونيجيريا، وتقام البطولة على ثلاثة ملاعب فى القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية.

ويدخل منتخب مصر للشباب البطولة وعينه على التتويج باللقب للمرة الخامسة فى تاريخه لاسيما أن البطولة تقام على أرض مصر ووسط الجماهير المصرية المتعطشة لحصد اللقب.

وخاض منتخب مصر للشباب مباراتين استعدادا للبطولة أمام جنوب السودان وأوغندا، فاز في المباراة الأولى بهدف نظيف، وتعادل فى الثانية بهدف لكل فريق ، بينما لعب منتخب موزمبيق مباراتين أمام مستقبل وطن ومنتخب جامبيا وفاز في الأولى بثلاثية نظيفة وتعادل فى الثانية بهدف لكل فريق.