جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 08:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بلاد السحر .. جولة بشواطئ الهند… صور

شواطئ الهند
شواطئ الهند

عندما يتعلق الأمر بالشواطئ في الهند فإن عدد الخيارات للاختيار في هذه الوجهة عديدة وذلك نظرًا لسواحلها الطويلة، إليك أجمل شواطئ الهند.

تُعد الهند موطنًا لوجهات شاطئية رائعة لمحبي الاستمتاع والقيام برحلة مشتركة بين أماكن السياحة في الهند والشواطئ أو الذين يرغبون في القيام بجولة في أفضل الشواطئ في الهند والاستمتاع بالغوص أو ركوب الأمواج أو فن الطهو.

تمتلك الهند عددا من الشواطئ الفردوسية، التي تحتوي على الرمال الناعمة التي تفيض بالسحر في جميع أنحاء أراضيها بحيث يمكننا قضاء أشهر في استكشافها، فإذا قررت زيارة أماكن السياحة في الهند لا تفوتك زيارة أجمل شواطئ الهند السياحية التي نعرضها الآن.

شواطئ غوا
تُعد شواطئ غوا، التي تقع على الساحل الغربي للهند، من أشهر الشواطئ وأكثرها زيارة من قبل السياح من جميع أنحاء العالم، الذين قرروا إنهاء جولتهم في البلاد ببضعة أيام من الاسترخاء واليوغا والمرح في هذه الشواطئ.

تضم منطقة "Goa" أكثر من 50 شاطئًا وكل واحد منهم له سحر وجذب خاص به، ومن أفضل الشواطئ في هذه المنطقة هي "Agonda" و"Arambol" و"Palolem".

شاطئ أجوندا
شاطئ أجوندا، يعد واحدًا من أفضل المناطق الساحلية والحفلات في الهند حيث ستجد في هذا الشاطئ ثلاثة كيلومترات يغطيها الرمل الأبيض الناعم وتحيط به أشجار النخيل.

كما أن هناك امتدادا صغيرا من الشاطئ البكر حيث تعشش السلاحف "ريدلي" المعرضة للانقراض فيه، ويُمكنك في هذا الشاطئ البقاء في كوخ مواجه للبحر على الشاطئ نفسه من أجل الاستمتاع بشروق الشمس وغروبها وصوت الأمواج في الليل.

شاطئ تاركارلي
شاطئ تاركارلي، يعتبر واحدًا من أجمل شواطئ الهند، والغوص والغطس هي بعض الأنشطة المائية التي يُمكن القيام بها في هذه المياه الهادئة والصافية.

للاستمتاع الكامل بالشاطئ والأنشطة المائية يوصي بالذهاب خلال الفترة من شهر أكتوبرإلى فبرايرللاستمتاع بالشعاب المرجانية والنوم في كابينة صغيرة تطل على البحر.

شاطئ كاشيد
تُعد منطقة ماهاراشترا موطنًا للخيار الأمثل للباحثين عن الشواطئ المعزولة التي تتمتع بالخصوصية والمغامرة في كشايد، يتمتع شاطئ كاشيد بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء والنباتات الوفيرة.

يقع هذا الشاطئ البديع على بُعد 135 كيلومترًا فقط من العاصمة مومباي، يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بممارسة ركوب الأمواج وبعض الأنشطة المائية والشاطئية في أحد أجمل شواطئ الهند السياحية.

شاطئ كوفالام
لا يُمكن أن يكون شاطئ كوفالام خارج قائمة أجمل شواطئ الهند وهو مقسم إلى ثلاثة أجزاء شاطئ المنارة وشاطئ ليلا وشاطئ حواء.

يتمتع هذا الشاطئ بالهدوء والمياه الزرقاء النقية والرمال البيضاء الناعمة التي يُمكنك فيها الاسترخاء تحت مظلات أو الاستمتاع من خلالها بممارسة الرياضات الشاطئية مثل الكرة الطائرة والعديد من الألعاب.

شاطئ فاركالا
شاطئ فاركالا هو شاطئ محمي حيث تسود الجبال في أفضل منطقة شاطئية في ولاية كيرالا لعشاق الطبيعة، فشاطئ فاركالا محاطا بالمنحدرات ولهذا السبب لا توجد مَبَانٍ حوله.

شاطئ فاركالا هو الشاطئ الأكثر زيارة في الهند لركوب الأمواج والسباحة والرياضات المائية الأخرى، فالجرف الجنوبي هو جنة راكبي الأمواج حيث يولد موجات لجميع المستويات حسب كل موسم، حيث تُقدم الفترة من مارس إلى مايو ومن أكتوبر إلى نوفمبر موجات للمحترفين ومن ديسمبر إلى فبراير موجات للمبتدئين.