جريدة الديار
الأربعاء 19 يونيو 2024 10:16 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

” القاصد ”يترأس اجتماع ادارة مركز القياس والتقويم بجامحة المنوفية

تعبيرية
تعبيرية

ترأس الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعه المنوفيه إجتماع مجلس اداره مركز القياس والتقويم، بحضور الدكتورة نانسي اسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتورة هيام مصطفى مدير المركز، والدكتور إكرامي جمال نائب مدير المركز ،والدكتور أسامة عبد الرؤوف عميد كليةالذكاءالاصطناعي ومدير وحدة الاختبارات الإلكترونيه بالمركز، و المحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعه، وعلاء فتحي مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع.

في بدايه الإجتماع أكد الدكتور أحمد القاصد على اهمية مركز القياس و التقويم ودوره في الارتقاء بالعملية التعليمية و إعداد المعلم الجامعي اعدادا جيدا .

كما أكد رئيس الجامعة على أهمية تدريب وتحسين أداء المعلم الجامعي وعقد دورات تدريبية متخصصة لاكسابه المهارات المختلفة وتحديد المستهدف من هذه الدورات بدقة إلى جانب وضع حقيبه تدريبية واضحة عند تعيين المعيدين بالكليات.

واشاد القاصد ببرنامج التعليم الطبي الذي تطبقه كلية الطب في التدريب مشيرا إلي إنه سيتم إنشاء قسما بالكلية للتعليم الطبي.

كما أوضحت الدكتورة نانسي أسعد أهمية إعداد بنوك الأسئلة ومراجعتها من متخصصين وارتباطها بالمحتوى التدريسي وضروره تطبيق الاختبارات الإلكترونية في كل كليات الجامعة ضرورة عقد دورات لوضع أسئلة MCQ

كما استعرضت الدكتورة هيام مصطفى مدير المركز أهداف المركز ومنها تطوير البنية التحتية والتوسع في بناء بنوك الأسئلة والتصحيح الإلكتروني إلى جانب تأهيل الكوادر البشرية وتقييم الإستشارات وتحليل النتائج وإعداد التقارير الدورية.