جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:21 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المعدن الأصفر .. توقعات بانخافض غير مسبوق بأسعار الذهب

الذهب
الذهب

توقع خبراء “كوميرز بنك” أن الذهب سيشهد انخفاضًا كبيرا على المدى القصير، وذلك بعد أن انخفض سعر المعدن الأصفر إلى أقل من 1820 دولارًا ليسجل أدنى مستوى له منذ نهاية ديسمبر.

وقال محللي “كوميرز بنك”: “نحن نتوقع المزيد من الانتكاسة المحتملة على المدى القصير. الارتفاع الملحوظ في عائدات السندات يضغط بقوة على الذهب. ثمة خيبة الأمل بأسواق الذهب بشأن سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تقييدًا والتي من المحتمل أن نراها تترك أكبر بصماتها في سوق الذهب. وذلك لأن أسعار الفائدة الحقيقية في الولايات المتحدة قد ارتفعت مرة أخرى نتيجة لذلك”.

وأوضحوا أنهم يتوقعون أن يواجه الذهب المزيد من الرياح المعاكسة والضغوط الهبوطية خلال الفترة المقبلة حيث شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب زيادة كبيرة في التدفقات الخارجة مرة أخرى خلال الأيام الماضية، إثر التوقعات بشأن قرارات الفيدرالي الأمريكي، وبلغ إجمالي التدفقات الخارجة في الأيام الخمسة الأخيرة من التداول نحو 14.7 طنا، أي ما يعادل ثلاثة أطنان يوميا.

وتابعوا: “كانت التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب محدودة في البداية، مما أعطى المستثمرين بعض الامل بإمكانية تعافيها، ولكن يبدو أن الزيادة الملحوظة في توقعات رفع أسعار الفائدة قد قضت على تلك الآمال في الوقت الحالي”.

وقال كوميرز بنك: "تبين أن الآمال في إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب في الولايات المتحدة سابقة لأوانها. لذلك من المرجح أن يمضي المشاركون في السوق بحذر".