جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 06:40 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة البيئة تجتمع بمساعديها لمناقشة الانتقال لمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعا مع عدد من مساعديها بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية لمناقشة عدد من الملفات المهمة والموقف التنفيذي لها، وإجراءات الوزارة للإعداد لعملية الانتقال الفعلي للعاصمة الإدارية الجديدة، وتوفير كافة الاحتياجات اللوجيستية المطلوبة، وأجهزة تكنولوجيا الاتصالات لدعم التشغيل الرقمي.

حيث استعرضت وزيرة البيئة، موقف قطاعات الوزارة المختلفة، والاستعداد النهائي للانتقال للعاصمة، وما تم إنجازه من تجهيزات للاطمئنان على توفير كافة التسهيلات ليتسنى للعاملين بالوزارة أداء مهامهم بسلاسة ويسر. وكذلك الموقف النهائي لأرشفة جميع الملفات والأوراق المتداولة داخل وزارة البيئة، في ضوء توجه الدولة لتحويل الحكومة إلى حكومة ذكية لا ورقية، مُشيرة إلى أنه يتم تدريب الموظفين على أنظمة التشغيل الحديثة بما يتماشى مع هذه النقلة النوعية.

كما تابعت وزيرة البيئة، ما تم تنفيذه من إجراءات لكي يكون مبنى وزارة البيئة نموذج للاستدامة البيئية، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، من حيث الطاقة والمياه ومنظومة المُخلفات، بالإضافة إلى الاهتمام بوجود النباتات والأشجار داخل الوزارة والمنطقة المحيطة بها، اتساقا مع التوجه العالمي الجديد نحو التوسع في المباني المُستدامة.