جريدة الديار
الخميس 23 مايو 2024 09:53 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

براعم مصر الرقمية.. فرصة ذهبية لصقل مهارات الجيل القادم

تواصل مبادرة "براعم مصر الرقمية" التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فتح أبوابها لاستقبال طلبات التقديم من طلاب الصف الرابع الابتدائي حتى السادس الابتدائي، وذلك حتى نهاية الشهر الجاري. وتأتي هذه المبادرة كمنحة مجانية تهدف إلى صقل مهارات التلاميذ في مجال تصميم الألعاب والبرمجة، وذلك إيمانًا من الوزارة بأهمية الاستثمار في تنمية مهارات الجيل القادم وتعزيز قدراته الرقمية لمواكبة متطلبات العصر الحديث.

فرصة ذهبية لا تفوت:

تُقدم مبادرة "براعم مصر الرقمية" فرصة ذهبية للتلاميذ لاكتساب مهارات أساسية في مجالات حيوية تُعد ركائز أساسية للثورة الصناعية الرابعة.

فمن خلال هذه المبادرة، سيتمكن التلاميذ من تعلم أساسيات تصميم الألعاب باستخدام أدوات برمجة حديثة، مما يُسهم في تنمية مهاراتهم الإبداعية وحلّ المشكلات والتفكير النقدي.

شروط بسيطة وآفاق واسعة:

تضع المبادرة شروطًا بسيطة للالتحاق بها، تشمل أن يكون المتقدم مصريًا أو مصرية، وأن يكون مُقيدًا في إحدى مدارس جمهورية مصر العربية، وأن يتمتع بمهارات أساسية في استخدام الحاسوب والقدرة على التعلم عبر الإنترنت، مع شرط التفوق الدراسي وموافقة ولي الأمر.

خطوات التسجيل سهلة وسريعة:

يُمكن التسجيل في المبادرة بسهولة من خلال خطوات بسيطة تشمل إنشاء حساب جديد على منصة المبادرة، وتعبئة استمارة البيانات المطلوبة، وتحميل المستندات المطلوبة.

مبادرة رائدة ذات أهداف سامية:

تأتي مبادرة "براعم مصر الرقمية" ضمن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية للأجيال القادمة، تماشياً مع رؤية مصر 2030 التي تُركز على بناء مجتمع رقمي متقدم. وتسعى المبادرة إلى تحقيق جملة من الأهداف ، تشمل:

صقل مهارات التلاميذ في مجال تصميم الألعاب والبرمجة.
تعزيز مهاراتهم الإبداعية وحلّ المشكلات والتفكير النقدي.
إعداد جيل متميز من الكوادر الرقمية القادرة على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لمصر.
ربط المناهج الدراسية باحتياجات سوق العمل في ظل الثورة الصناعية الرابعة.

براعم مصر الرقمية

تُعد مبادرة "براعم مصر الرقمية" خطوة هامة نحو الاستثمار في مستقبل مصر، من خلال تنمية مهارات الجيل القادم وتعزيز قدراته الرقمية.

ونُشجع جميع الطلاب المستوفين للشروط على التقديم في هذه المبادرة والاستفادة من الفرص الثمينة التي تُقدمها.