جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:22 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الخشت: موافقة مجلس الوزراء على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي محافظ دمياط تتلقى تقريرًا حول نتائج القافلة الطبية التى أطلقتها الصحة بقرية أبو سعادة الكبرى ضمن خطة شهر إبريل الجارى «المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: الآفاق والتحدیات».. ندوة بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة صباح اليوم الجمعة كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs)

ارتفاع أسعار طن الأرز في الأسواق

أكد مجدي الوليلي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، ارتفاع أسعار الأرز بالسوق المحلي.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات: إن سعر طن الأرز الشعير تجاوز 15 ألف جنيه كما تخطى سعر طن الأرز الأبيض السائب حاجز 22 ألف جنيه.

وأوضح أن سعر طن الأرز المعبأ يتراوح ما بين 24 إلى 28 ألف جنيه.

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات أن آليات العرض والطلب هى التي تحكم السوق، لافتا إلى أن هناك فرصة أمام المواطن المصري لتغيير الثقافة الشرائية، مشيرا الى أنه يجب على المواطن والمستهلك أن يتحرى السعر الأنسب والأفضل له.

وعن أسباب ارتفاع سعر الأرز، قال الوليلي إن ذلك يرجع إلى أن محصول الأرز الشعير مخزن لدى التجار والفلاح أو أصحاب مضارب الأرز وأصبح هناك تحكم من هؤلاء الفئة وحدث نوعا من الاستغلال.

وأشار إلى أن منظومة توريد الأرز التي أعلنتها التموين من قبل كانت جيدة للغاية وساهمت فى ضبط سوق الأرز وللأسف هناك من حاول محاربتها.

وأكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أنه ستستمر وزارة التموين في استيراد الأرز لضرب أي محاولة للاحتكار من قبل بعض المغرضين، بجانب وصول كميات كبيرة من الأرز المستورد لصالح بعض شركات قطاع الخاص الوطنية خلال النصف الأول من شهر مارس المقبل الأمر الذي سيحدث طفرة كبيرة في الأرز وسينعكس بشكل إيجابي لصالح المستهلك.

وأشاد رجب شحاته بقرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية في استيراد وزارة التموين الأرز الأبيض من الخارج رغم وجود الأرز المحلى داخل الأراضي المصرية بكميات كبيرة.