جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:53 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نصيحة هامة لمرضى الحساسية بجميع أنواعها

مرضى الحساسية
مرضى الحساسية

نصح الدكتور هاني الناظر استشاري أمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا من يعانون من الحساسية بجميع أنواعها والجيوب الأنفية بتناول قرص مضاد للهستامين طويل المفعول اعتبارا من الليلة يوميا مساء لمدة عشرة أيام.

وعلى جانب آخر نصح الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، الشباب بعدم ارتداء الملابس الصوف على الجلد مباشرة، حيث ينتج موجات كهرومغناطيسية تسبب التهابات وحساسية في الجلد، لذلك لا بدَّ من ارتداء الملابس القطنية أسفل الملابس الأخرى للحفاظ على الجلد.

وأوضح الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية، أنه يمكن ارتداء ملابس صوف أسفلها ملابس قطنية، نظرًا لأن الصوف يسبب حكة وهرش شديد، مناشدًا بعدم استخدام البطاطين الصوف في الغطاء خلال الشتاء، واستبداله بلحاف أو استخدام لحاف قطن أسفل البطانية الصوف.

أخطاء شائعة يقع فيها الكثير من المصريين

ولفت إلى أن هناك أخطاء شائعة يقع فيها الكثير من المصريين ألا وهى تخفيف وتثقيل ارتداء الملابس في الوقت وذلك خلال في فصل الخريف نتيجة التغيرات في درجات الحرارة.

وتابع الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، أن شرب المياه وتناول السلطة الخضراء بكثرة، يحمي من تأثير أشعة الشمس الحارق قاصر على فصل الصيف فقط، ولكن التعرض للشمس في الخريف والشتاء سوف يؤثر ذلك في الجلد.

وحذر الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، من التقلبات الجوية المتكررة، التي يشهدها هذا الوقت من العام، مؤكدًا أن هذه التقلبات تؤدي لمشكلات صحية عديدة، وانتشار أنواع عديدة من الميكروبات، وقدم هاني الناظر نصائح للوقاية من التقلبات الجوية التي تشهدها مصر.

التقلبات الجوية والمشكلات الصحية

وكتب الدكتور هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك "هذه الفترة من العام بسبب التقلبات الجوية المتكررة تشهد عدد من المشاكل الصحية الناتجة عن أنواع مختلفة وعديدة من الميكروبات لذلك برجاء مراعاة الإجراءات الآتية :

١- ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون جيدا قبل تناول الطعام.

٢- عدم تناول أي أطعمة أو مشروبات مكشوفة خارج المنزل.

٣-عدم مشاركة الآخرين الطعام في نفس الآواني أو السندوتشات أو استعمال نفس المعالق والشوك التي يستخدمونها أثناء تناول الطعام .

٤-عدم استخدام الأدوات الشخصية للآخرين مثل المنشفة والمشط والفرشاه وغيرهم حتى من نفس أفراد العائلة.

٥- ضرورة الاحتفاظ دائما بكيس مناديل ورقية داخل وخارج المنزل واستعماله عند العطس أو الكحة أو غيرها والتخلص منه بعد استعماله في صندوق القمامة.

٦-التوقف تماما عن عادة تقبيل الاطفال والتمسك دائما بعدم مصافحة الآخرين بالأيدي والاكتفاء بالتحية والمجاملة بالكلمات التي تمتلئ بدفء المشاعر الطيبة.