جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:23 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في خدمة المعتمرين .. 12 ألف عامل بالمسجد الحرام في رمضان

تعبيرية
تعبيرية

رفعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالسعودية كادرها البشري ليصل لـ12 ألف موظف وعامل للعناية بالمعتمرين خلال رمضان.

وحرصت الرئاسة على إتاحة أكثر من 8 آلاف فرصة تطوعية في الحرمين الشريفين، في أكثر من 10 مجالات تطوعية، وتحقيق أكثر من 200 ألف ساعة تطوعية خلال شهر رمضان، ليكون بذلك التطوع في الحرمين الشريفين من أكثر البيئات التطوعية المنظمة في العالم، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما حرصت الرئاسة على خدمة كبار السن وذوي الإعاقة من خلال تعزيز خدمة العربات وزيادة عددها لتصل إلى 10 آلاف عربة تعمل على مدار الساعة، ويمكن حجزها مسبقاً عبر تطبيق تنقل.

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، دعا المعتمرين، السبت، إلى "العناية بالأمن والنظام وتنفيذ التعليمات من الجهات المعنية"، مشددا على ضرورة "التزام المرأة بالحجاب والاحتشام وعدم مزاحمة الرجال".

وقال السديس، في بيان نشر السبت، بموقع الرئاسة الإلكتروني بمناسبة قرب شهر رمضان: "على المعتمرين والمصلين والزائرين استشعار قدسية المكان والزمان ومراعاة آدابهما وأهمية تعظيمهما، والعناية بالأمن والنظام وتنفيذ التوجيهات والتعليمات من الجهات المعنية".