جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:05 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس قناة السويس : نقوم بتطوير الأسطول البحري لخدمة الملاحة

قناة السويس
قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم تدشين القاطرة نبيل الهلالي أحد بنود التسوية مع شركة إيفرجرين.

وأضاف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "كان هناك مفاوضات مع الشركة وكان من ضمنها هدية لقناة السويس"، موضحا: "القاطرة نبيل الهلالي بقوة شد تصل إلى 75 طنا".

وأشار الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس،: "بناء 6 قاطرات جديدة منها 3 قاطرات بالترسانة الصينية و3 مماثلة بترسانة بورسعيد"، موضحا: "نقوم بتطوير الأسطول البحري لخدمة حركة الملاحة في قناة السويس".

وأوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس،: "الرئيس السيسي يدعم هيئة قناة السويس ومرافقها بقوة لتصل إلى أعلى مستوى عالمي"، لافتا: "تم الدفع بـ4 قاطرات لتحريك السفينة التي جنحت في قناة السويس".

ولفت: "العالم تابع باهتمام سرعة التعامل مع تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس"، مؤكدا: "الهيئة تمتلك خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ".

واسترسل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس،: "نقوم بمضاعفة الجهد في قناة السويس لتبقى أهم ممر ملاحي عالمي، ونقوم بتحسين الخدمة في قناة السويس لزيادة السفن العابرة منها".