الثلاثاء 5 مارس 2024 09:35 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان

بيان عاجل من السلطات السعودية بشأن العمل في رمضان

السعودية
السعودية

قالت أمانة مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، إنها انتهت من إعداد خطة وبرنامج عمل موسم شهر رمضان المبارك.

وشملت الخطة تكثيف الأعمال والخدمات البلدية التي تشمل النظافة العامة وتجميع ونقل النفايات ومكافحة الآفات العامة، بجانب مراقبة الأسواق ومتابعة المحال التجارية.

كما شملت تشغيل وصيانة ونظافة المرافق البلدية وتجهيز البنية التحتية وشبكات الطرق والأنفاق وشبكات الإنارة ومواقف السيارات ودورات المياه والحدائق العامة والمسطحات الخضراء وشبكات تصريف مياه الأمطار والسيول.

واعتمدت خطة عمل مدينة مكة المكرمة، على تحديد مسؤوليات ومهام الإدارات المختصة خلال الموسم وتشكيل العديد من اللجان الخاصة بمتابعة تنفيذ الخطة، مع تكثيف مختلف الأعمال خاصة في المناطق المزدحمة، التي عادة ما تشهد كثافة عالية من الزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان.

وفي مجال النظافة، يبلغ إجمالي عدد العمال أكثر من 13,549 عاملاً مجهزًا بنحو 912 من معدات النظافة المختلفة، كما تم توزيع أكثر من 87,000 حاوية داخل الأحياء والمخططات السكنية وتشغيل عدد من المحطات الانتقالية لتجميع النفايات في نطاق البلديات الفرعية، إضافة إلى تخصيص عدد من الفرق الخاصة لمكافحة الحشرات.

وفي مجال أعمال صحة البيئة، كثفت وكالة البلديات أعمالها من خلال تهيئة وتجهيز 16 بلدية فرعية موزعة في أنحاء مكة المكرمة.