جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

للقادمين من الصين.. امريكا تلغي الاختبارات الإلزامية للكشف عن كوفيد-19

كورونا المستجد
كورونا المستجد

أكدت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الأربعاء، أنها تعتزم إلغاء الاختبارات الإلزامية للكشف عن كوفيد-19 للقادمين من الصين لتنضم بذلك إلى دول أخرى ألغت هذا الشرط.

وذكرت "رويترز" ووسائل إعلام أخرى أمس الثلاثاء أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تعتزم إلغاء شرط الاختبار يوم الجمعة بعد فرضه في أوائل يناير.

وقالت المراكز إنه تم وضع هذا الإجراء الصحي العام لحماية المواطنين والمدن بالولايات المتحدة مع عملنا على تحديد حجم الزيادة والحصول على رؤى أفضل حول السلالات المنتشرة.

ونبقى في واشنطن وفي سياق آخر أكدت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي إنها أعادت طرح مشروع قانون للضغط على منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك لجعلها تتوقف عن خفض إنتاجها.

وأعاد السناتور الجمهوري تشاك غراسلي والسناتور الديمقراطية إيمي كلوبوشار بالإضافة إلى آخرين من اللجنة القضائية طرح القانون المسمى لا تكتلات احتكارية لإنتاج وتصدير النفط أو نوبك.

وإذا أقرت اللجنة ومجلسا الشيوخ والنواب مشروع القانون ووقع عليه الرئيس جو بايدن، فمن شأن نوب تغيير قانون مكافحة الاحتكار الأميركي لسحب الحصانة السيادية التي تحمي أعضاء مجموعة أوبك+ وشركاتها الوطنية للنفط في الدعاوى القضائية حول التواطؤ في الأسعار.

وتثير عدة محاولات على مدى أكثر من عقدين لإقرار (نوبك) قلق السعودية الرئيس الفعلي لأوبك، مما يدفع الرياض إلى الضغط بشدة في كل مرة يتم فيها طرح مشروع القانون.

وأجازت اللجنة مشروع القانون بأغلبية 17 صوتا مقابل أربعة أصوات في العام الماضي بعدما وافقت أوبك+ بقيادة السعودية وروسيا على خفض الإنتاج مليوني برميل يوميا لكنها لم تتخذ إجراءات غير ذلك.

وقال غراسلي: على منظمة لنفط وأعضاؤه معرفة أننا ملتزمون بإيقاف سلوكهم الاحتكاري.