جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 11:10 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بليبيا.. 6 مدن سياحية تحمل روائع الطبيعة وعبق التاريخ

تعبيرية
تعبيرية

تعتبر المدن السياحية في ليبيا وجهات فريدة من نوعها وذلك بفضل الطبيعة الخلابة والشواطئ البكر والصحراء الملهمة والتاريخ المجيد.

ليبيا بلد جميل يقع في شمال أفريقيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ويمتلك العديد طبيعة خلابة فضلاً عن كونه بلد غني بالتاريخ والثقافة وكل ذلك يُمكنك لمسه أثناء زيارة البلاد والتجول في بعض مدنها الكبرى.

هناك مدينتان رئيسيتان في ليبيا، طرابلس وهي عاصمة البلاد وبنغازي ثاني أكبر مدينة، وكلاهما يضمان أكثر من 50% من إجمالي سكان البلاد، ويحتويان على العديد من الأماكن السياحية، فضلاً عن بعض المدن والبلديات الأخرى التي تُعد مناطق سياحية فريدة من نوعها وسط الصحراء الليبية.

في التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل المدن السياحية في ليبيا.

- طرابلس
طرابلس هي عاصمة ليبيا وأكبر مدينة بها، في هذه المدينة يُمكنك زيارة عدد كبير من المعالم السياحية الرائعة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم مثل المدينة القديمة.

في هذه الوجهة الفريدة يُمكنك التجول في المدينة القديمة والاستمتاع بالهندسة المعمارية الرائعة والتسوق في الأسواق التقليدية.

يوجد في طرابلس أيضًا متحف "Red Castle" حيث يُمكنك استكشاف تاريخ البلد والتجول بين العديد من المعروضات والحصول على انعكاس حقيقي لماضي البلاد.

تضم المدينة أيضًا كاتدرائية يُمكنك الوقوف أمامها والاستمتاع بالعمارة الهندسية الجميلة التي تقدمها.

- بنغازي
بنغازي هي مدينة ساحلية تقع على البحر الأبيض المتوسط وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد طرابلس.

في هذه المدينة يُمكنك التجول في المدينة القديمة المليئة بالممرات الضيقة والأزقة المغطاة والأسواق المزدحمة والهندسة المعمارية الرائعة.

وتشمل المعالم السياحية البارزة في هذه المدينة برنيس والآثار اليونانية والرومانية وقصر المنار الملكي وحدائق الحيوان التي جمعت بين حديقة حيوان ومدينة ملاهي.

- مصراتة
قع مدينة مصراتة التي تُعد واحدة من أفضل المدن السياحية في ليبيا في شرق طرابلس ولديها واحدة من أروع السواحل.

يُمكنك التجول على طول الساحل قبل التوجه إلى وسط المدينة والاستمتاع بالتسوق، حيث يُمكنك شراء منتجات الحرف اليدوية المميزة والهدايا التذكارية.

- الزويتينة
هي بلدة صحراوية تقع في شرق ليبيا وغرب مدينة إجدابيا وتُقدم مجموعة من التجارب الثقافية للزوار، وتشمل المعالم الرئيسية قصر الرايس وبقايا الإمبراطورية العثمانية والجسر القديم للمدينة.

كما أنها أحد موانئ تصدير النفط في ليبيا وبها محطتي لتوليد الكهرباء وأماكن مخصصة لصيد الأسماك، بالإضافة إلى شواطئها الرملية ومحاصيل العنب التي تشتهر بها مما جعلها واحدة من أفضل المدن السياحية في ليبيا.

- طبرق
كانت طبرق مدينة ساحلية لمستعمرة يونانية قديمة وكانت موطنًا لقلعة رومانية ثم أصبحت طريقًا للقوافل.

شهدت هذه المدينة الكثير وبالتالي فهي غنية بالتاريخ، ومن أبرز معالمها مقابر الحرب التي يزورها المصطافون من جميع أنحاء العالم.

- غات
غات هي واحدة من أفضل المدن السياحية في ليبيا فهي مدينة ذات ثقافة تقع في الجزء الجنوبي الغربي من ليبيا ولديها العديد من المواقع التاريخية.

يُمكن للسياح استكشاف الآثار الفينيقية في مدينة غات بالإضافة إلى زيارة منحدرات عوينات المذهلة.