جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:20 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السنغال وجامبيا في نهائي أمم أفريقيا للشباب

السنغال وبنين
السنغال وبنين

تقام المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب والتي تجمع منتخب السنغال للشباب ضد نظيره جامبيا فى اللقاء الذي يقام على ارضية ملعب استاد القاهرة فى السابعة مساء اليوم السبت.

وتأهل منتخب جامبيابعدما حقق الفوز على نظيره النيجيري 1 صفر فى المربع الذهبي، فيما تجاوز المنتخب السنغالي الملقب بـ"أسود التيرانجا" نظيره التونسي "نسور قرطاج" بثلاثية نظيفة فى النصف النهائي الأول.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إدارة مباراة منتخب السنغال للشباب أمام نظيره جامبيا إلى طاقم تحكيم مصرى، حيث سيكون محمود ناجى حكما للساحة، ومحمود عاشور حكمًا للفار، ويارا عاطف حكم فار مساعد، وسامي هلهل حكم مساعد.

وافتتح منتخب السنغال مشواره في بطولة إفريقيا لأقل من 20 عاما بفوز ثمين على نيجيريا 1-0، قبل أن يعود ويُطيح بموزمبيق بثلاثية في ثاني جولات دور المجموعات.

وقدم السنغال مباراة قوية في الجولة الثالثة بالفوز على منتخب "الفراعنة" منظم البطولة برباعية نظيفة، ليحجزوا بطاقة التأهل إلى الدور الربع النهائي بالعلامة الكاملة، بعد تصدر المجموعة الأولى بـ9 نقاط.

طريق المنتخب السنغالي إلى الدور ما قبل النهائي، كان مفتوحا بفوز على بنين 1-0 في مباراة لم تكن سهلة في ربع نهائي المسابقة، وواصل السنغاليون تألقهم في البطولة بفوز كبير على "نسور قرطاج" بثلاثية في الدور النصف النهائي، ليحجزوا بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

في المقابل، فاجئ منتخب جامبيا الجميع بفوز ثمين على تونس 1-0 في الجولة الافتتاحية، قبل أن يُطيح بمنتخب زامبيا بثنائية في ثاني الجولات، ثم الفوز على بنين 1-0 في الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات.

وحجز منتخب جامبيا تأهله إلى دور الربع النهائي متصدرا للمجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، ليأتي بعده المنتخب التونسي في المركز الثاني، وفي الدور الربع النهائي، فاز على جنوب السودان بخماسية نظيفة. وفي المربع الذهبي تجاوزت جامبيا "نسور نيجيريا" بهدف نظيف.

وضمنت المنتخبات التي اختلت المراكز الأربعة الأولى في هذه البطولة، بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، التي تستضيفها أندونيسيا من 20 مايو إلى 11 يونيو 2023