جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط تتلقى تقريرًا حول نتائج القافلة الطبية التى أطلقتها الصحة بقرية أبو سعادة الكبرى ضمن خطة شهر إبريل الجارى «المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: الآفاق والتحدیات».. ندوة بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة صباح اليوم الجمعة كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي

بنهاية الشتاء الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء .. تفاصيل

تعبيرية
تعبيرية

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، لذلك هناك تقلبات في حالة الطقس ما بين ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وما بين هبوب للرياح والعواصف الترابية وتساقط الأمطار على بعض المناطق.

وتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس اليوم الأحد 12 مارس 2023، ارتفاعا في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من شمال الصعيد وأقصى غرب البلاد على فترات متقطعة، وأتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية من جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

وأيضا حالة البحر الأحمر تكون خفيفة وارتفاع الموج من 0.5 إلى 1.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية الى جنوبية شرقية.

وأعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في وقت سابق، أن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة من المتوقع أن تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، محذرة من عودة انخفاض درجات الحرارة بداية من الثلاثاء والذي يشهد ذروة التقلبات الجوية.

وأوضحت "غانم" ـ خلال تصريحات لها، أن حالة الطقس ليلا تظل شتوية باردة على محافظات الجمهورية، فيما يظل استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم الأحد وغدًا الإثنين.

وشددت على أنه مع مساء غد الإثنين ستبدأ حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس بسبب منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا وعلى سطح البحر المتوسط سيعملان على حالة من التقلبات الجوية تبدأ من مساء الإثنين على السواحل الشمالية الغربية للبلاد ومع تقدم الوقت تتقدم إلى المناطق الداخلية.

ومن جانبها، كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات بسقوط أمطار غزيرة ورعدية وثلوج على بعض المحافظات في ذروة نوة الحسوم بالتحديد يوم الثلاثاء 14 مارس الجاري، الذي سيعود فيه فصل الشتاء للتكشير عن أنيابه قبل بداية الربيع.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإنه اعتباراً من مساء غدً الاثنين 13 مارس 2023 تبدأ الأجواء الصعبة لنوة الحسوم التي تعد النوة قبل الأخيرة في الخريطة الزمنية لنوات الشتاء 2023، حيث تُشير خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ومحافظة البحر الأحمر، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة بنسبة 40% ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وكشف التقرير الأسبوعي الخاص بتوقعات هيئة الأرصاد الجوية عن موعد ذروة نوة الحسوم التي تشهد أمطار رعدية بنسبة 70% على 10 محافظات وهم: «مطروح، الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة، دمياط، الغربية، الشرقية، الدقهلية، القاهرة، الجيزة»

على أن تستمر الأجواء الشتوية العصيبة ليوم الأربعاء 15 مارس، بنسبة سقوط أمطار 40%، على أن تتحسن الأجواء بعد ذلك.

ونستعرض فيما يلي درجات الحرارة اليوم الأحد 12 مارس 2023 على عدد من المحافظات والمناطق؛

القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة
الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13 درجة
مطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة
سوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة
قنا العظمى 30 درجة والصغرى 13 درجة
أسوان العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة.