جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

التعليم تعلن النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/2022... وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

وأشارت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تصحيح اسئلة الاختيار من متعدد MCQ بشكل إلكتروني بعيدًا عن العنصر البشري، بالإضافة إلى أنه سيتم تصحيح إجابة الأسئلة المقالية من خلال نظام rubrics، كما سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح وفي حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح يتم الرجوع لمصحح ثالث.

وأوضحت أن هذه الآلية تضمن العدالة في التصحيح وتكافؤ الفرص، وأن الأسئلة ستقيس المستويات المعرفية المختلفة كالقدرات العقلية، ونواتج التعلم الحقيقية.

وكشفت إلى أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة تشتمل على أسئلة اختيار من متعدد MCQ بنسبة 85٪؜ والأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

امتحانات الثانوية العامة 2023

ننشر ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023 وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم وهي كالتالي:

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2023

١- الامتحان أوبن بوك ويتسلم الطالب كتيب المفاهيم - كراسة الأسئلة - كراسة لإجابة الأسئلة المقالية - ورقة بابل شيت لإجابة أسئلة الاختيار من متعدد.

٢- تبدأ الامتحانات يوم الاثنين 6 / 12 بالمواد غير المضافة للمجموع وتستكمل يوم الأحد 6 / 18 بالمواد الأساسية.

٣- الأسئلة من المنهج الدراسي وبدون تعقيدات مع الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية ( 40% فهم - 30% تطبيق - 30% حل مشكلات وابداع ).

٤- ارتباط الأسئلة بنواتج التعلم وعدم تكرار أسئلة تقيس نفس ناتج التعلم .

٥- لا تغيير في عدد الأسئلة أو زمن الامتحان عن العام الماضى.

٦- لن يتم تصحيح الإجابات المدونة أو المظللة بكراسة الأسئلة .

٧- عدم اصطحاب التابلت أو الموبايل في لجان الامتحان.