جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرحيل أو الدكة .. سياسة جديدة لغربلة لاعبي الأهلي

الاهلي
الاهلي

لن تمر الهزيمة المدوية للنادي الأهلي أمام صنداونز الجنوب أفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين، بسهولة على مجلس إدارة الأهلي والإدارة الفنية للفريق.

وجلبت الخسارة في المباراة التي أقيمت السبت الماضي بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، ردود أفعال غاضبة من كافة المعنيين بالرياضة في مصر وليس الأهلاوية فقط.

وحل الأهلي ثالثًا في مجموعته برصيد 4 نقاط خلف الهلال السوداني صاحب المركز الثاني بـ 9 نقاط، وصن داونز صاحب المركز الأول بـ 10 نقاط.

وارتبط صعود الأهلي للدور القادم بأقدام الغير حيث يحتاج الأهلي الفوز في مباراتين مع تعثر الهلال في مثلهما.

وفي حال تعثر الهلال السوداني في المباراة القادمة أمام صن داونز، قد تبدو الأمور سهلة للأهلي لاعتبارات فروق القوة والتاريخ بينه وبين الهلال والقطن الكاميروني.

وحال فوز الهلال بملعبه على صن داونز يتأهل الهلال وصن داونز رسميًا إلى دور الثمانية دون النظر لنتائج أي مباريات أخرى، ما يعني إقصاء الأهلي من دور المجموعات.

وفي حالة تعادل الهلال مع صن داونز، سيرتفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط، وهو ما يمكن للأهلي الوصول إليه عبر الفوز على القطن في الكاميرون والهلال في القاهرة.

وفي هذه الحالة، إذا فاز الأهلي على الهلال بنتيجة أكبر من 1 – صفر، سيتأهل بصحبة صن داونز، أما إذا فاز بهدف وحيد سيتم حسم التأهل بفارق الأهداف.

وإذا خسر الهلال أمام صن داونز بالسودان، تعني تأهل الأهلي حال فوزه بمباراتيه مع القطن والهلال، حيث سيرفع رصيده إلى 10 نقاط، فيما سيتوقف رصيد الهلال عن 9 نقاط.

ووفقًا لما نقله الإعلامي أحمد شوبير من خلال تصريحات تلفزيونية، فإن المدير الفني للنادي الأهلي ظهر عليه الغضب بشدة من اللاعبين أثناء تواجده في جنوب إفريقيا الآن قبل السفر إلى الكاميرون الأربعاء.

وقال إن كولر يشعر بأن اللاعبين خذلوه ولم يكن يتوقع منهم كل ذلك بعد كثير من الثقة التي منحها لهم.

وكشفت تقارير إعلامية عن اتجاه كولر لمعاقبة بعض اللاعبين بإزاحتهم عن التشكيلة الأساسية، وإجراء غربلة في تشكيل اللاعبين الأساسيين وعلى رأسهم محمد الشناوي حارس الفريق.

وشهد التدريب الأخير لفريق الأهلي في جنوب أفريقيا عدم مشاركة الشناوي، ما جعل الكثيرون يتوقعون عدم الدفع به أمام القطن الكاميروني.

و يفكر كولر في الاعتماد على خالد عبد الفتاح كأساسي في أحد مركزي قلب الدفاع أو الظهير على حساب محمد هاني أو ياسر ابراهيم.

وقد يستغني كولر عن إشراك أليو ديانج كلاعب أساسي بعد مستوى سيء يقدمه اللاعب بداية من كأس العالم وحتى الآن.

في مركز الجناح قد يعود حسين الشحات للمشاركة أساسيا على حساب بيرسي تاو أو طاهر محمد طاهر أمام القطن الكاميروني.

وتنطلق مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في تمام الساعة 3 عصر الجمعة 17 مارس بتوقيت القاهرة، حيث ستقام المباراة في الكاميرون.

وتنطلق مباراة الهلال وصن داونز في تمام الساعة 3 عصر السبت 18 مارس بتوقيت القاهرة.