جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:34 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدرب ليفربول يكشف خطة مباغتة ريال مدريد

ريال مدريد-ليفربول
ريال مدريد-ليفربول

تمسك الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بفرص فريقه في تحقيق معجزة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وسيواجه ليفربول مهمة صعبة ضد ريال مدريد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "سانتياجو برنابيو" بعد الخسارة في لقاء الذهاب بنتيجة 5-2 قبل 3 أسابيع.

وبعد استقبال خمسة أهداف على ملعبه، أصبح ليفربول بحاجة إلى الفوز بفارق 3 أهداف على الأقل في معقل ريال مدريد كي يجر المباراة إلى أوقات إضافية، أو بفارق 4 أهداف إذا أراد حسم التأهل بطريقة إعجازية.

ورغم مهمة ليفربول الصعبة، غير أن يورجن كلوب بدا متفائلا لتحقيق نتيجة إيجابية، مشددا على أنه سيسعى للفوز أمام ريال مدريد، حتى لو كانت هناك فرصة للتأهل بنسبة 1% فقط.

وبدأ كلوب المؤتمر الصحفي لمباراة ريال مدريد وليفربول قائلا: "أنا سعيد لوجودي هنا، ما قلته قبل 3 أسابيع بعد مباراة الذهاب هو أن ريال مدريد تأهل للدور التالي، لكننا الآن لدينا مباراة يجب أن نلعبها".

وأضاف: "إذا كانت هناك فرصة بنسبة 1% فقط فسنحاول، سنرى غدا ما سيحدث، نلعب ضد خصم قوي وعلينا محاولة الفوز أمامه، هذا ممكن، لذلك نحن هنا".

وأكمل: "نحن نحترم المسابقة والخصم كثيرًا، أتطلع إلى هذه المباراة، إذا تمكننا هذا الموسم من مفاجئة أنفسنا بطريقة سلبية فيجب علينا أن نُفاجئ أنفسنا بطريقة إيجابية".

وواصل: "أعتقد بأن 100% من المتواجدين في هذا المؤتمر يعتقدون بأنه ليس لدينا فرصة غداً للتأهل، إن كنت أنا الوحيد الذي يعتقد أن هناك فرصة ضئيلة، فهذا جيد، إنها كرة القدم، نحن وحدنا مع القليل من الإيمان، لكننا سنحاول غدا".

وشدد: "للفوز فقط ضد ريال مدريد عليك أن تكون جيداً للغاية، ليس أن تتأهل بل تفوز فقط، لذلك نحن سنحاول فعل ذلك".

وعن حديث كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بأن فريقه لديه المزيد من الضغط، قائلا: "بالطبع ليس لدينا ما نخسره، إنه وضع أفضل من أن تخسر كل شيء، يمكننا أن نخسر مباراة، لقد شعرنا بذلك من قبل، لا نحب ذلك، لكني أُفضل حالة كارلو للدفاع عن التقدم بفارق 3 أهداف".

وحول عقلية ريال مدريد: "فابينيو محق، مدريد يمكن أن يشم رائحة الدم، إنهم لا يفقدون الثقة، إنها مهارة هائلة للفريق، لقد فازوا كثيرًا بحيث لا شيء يمكن أن يثيرهم بطريقة سلبية".

وواصل: "الطريقة التي يلعبون بها مثيرة للإعجاب تمامًا، نلعب بشكل مختلف، لذا فالأمر يتعلق بالعقلية، لديهم كل الاحترام، فريق رائع".

وبشأن خطة الفوز على الريال وتحقيق المعجزة، قال كلوب: "للفوز بالمباراة، يجب أن نكون جيدين للغاية، يجب أن نكون في قمة مستوانا فقط من أجل الفوز".

واستطرد: "من الناحية التكتيكية، يجب أن نكون نشيطين للغاية ، سواء بالكرة أو بدونها، يجب أن يكون ضغط خط الوسط لدينا رائعًا، يجب أن نتحمل المخاطر ونتجنب الهجمات المرتدة"

وأتم: "مع المخاطرة التي سنواجهها بشكل هجومي، علينا أن نتأكد من أننا نحاول تجنب الهجمات المرتدة، لم يكن هناك خطأ كبير في خطتنا في الذهاب، نحن فقط لم ندافع في الهجمات المرتدة لهم".