جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ياسمين فؤاد: إصدار ٥٠٣ موافقة بيئية لعدد من المشروعات الاستثمارية

ياسمين فؤاد:
ياسمين فؤاد:

تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية، بتيسير إجراءات الموافقات البيئية والتراخيص والتصاريح وتسريع وتيرة إصدارها، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية لتقييم التأثير البيئي، قامت بإصدار عدد ٥٠٣ موافقة بيئية للمشروعات الواردة للوزارة خلال عام ٢٠٢٣، تنوعت بين عدد ٨٧ موافقة للمشروعات الصناعية، وعدد ٢٢ موافقة للمشروعات السياحية، ١٥٠ موافقة للمشروعات البترولية، بالإضافة إلى عدد ٢٤٤ موافقة لمشروعات البنية التحتية.

وأوضحت وزيرة البيئة، أنه تم إصدار قراراً بتشكيل لجنه لحصر المشروعات الصادر لها استكمال بيانات لإنهاء موقف هذه المشروعات، حيث تم مشاركة ممثل من كل جهة مَعنية لتسريع إنهاء الإجراءات الخاصة بالمشروعات وإصدار الموافقات الخاصة بها.

وتابعت وزيرة البيئة، بأنه تم تعديل قوائم التصنيف البيئي لبعض المشروعات لتسهيل إدراج مشروعات جديدة، مُشيرةً إلى أنه تم إعفاء بعض المشروعات من اتخاذ إجراءات تقييم التأثير البيئي، على أن يتم الترخيص لها من الجهات الإدارية باشتراطات بيئية يصدرها جهاز شئون البيئة.

وأشارت د. ياسمين فؤاد، إلى أنه تم إصدار عدد من الأدلة الإرشادية، للتيسير على المُستثمرين في إعداد دراسات تقييم التأثير البيئي تشجيعاً للاستثمار البيئي المُستدام.