جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 10:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جنة الرياضات المائية .. شواطئ جامايكا الساحرة… صور

تعبيرية
تعبيرية

تشتهر شواطئ جامايكا بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الجميلة المناسبة للسباحة وممارسة جميع الألعاب المائية.

جامايكا هي واحدة من أشهر الجزر في البحر الكاريبي تمتلك الجزيرة العديد من الشواطئ الاستوائية ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية وهي جزيرة لها تاريخ وتقاليد رائعة وغنية ثقافيًا.

تتمتع جامايكا بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة إلا أن أثمن كنوزها هي شواطئها الرائعة، فإذا قررت زيارة أماكن السياحة في جامايكا لا تنسى الاستمتاع بشواطئها الخلابة التي لا مثيل لها، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل شواطئ جامايكا.

أفضل الشواطئ في جامايكا
1. شاطئ "Doctor's Cave"

يقع هذا الشاطئ في قلب خليج مونتيغو وبه جميع وسائل الراحة التي قد تحتاجها مما جعله واحدًا من أفضل شواطئ جامايكا.

يقع الشاطئ في واحدة من أكثر المناطق السياحية في جامايكا ويحظر فيه تشغيل الموسيقى والباعة الجائلين للحصول على أفضل استرخاء.

يتمتع الشاطئ بالأجواء الشاطئية مع غرف لتغيير الملابس وتأجير كراسي تشمس ومظلات وأنشطة مائية مثل قوارب الكاياك والغوص، وهو أيضًا من الشواطئ المثالية للعائلات أو الأشخاص الذين يبحثون عن الراحة.

2. شاطئ ساندالز مونتيجو باي بيتش

يُعد شاطئ ساندالز مونتيغو باي بيتش جنة استوائية ذات الرمال البيضاء الناعمة التي تغمرها المياه الفيروزية و يحيط به أشجار النخيل وهو واحدًا من أكثر الأماكن غرابة في جميع أنحاء جامايكا.

الشاطئ نظيف جدًا يُمكنك فيه الاستمتاع بحمام شمس ليوم مثالي في أرجوحة شبكية، وهو أحد أكثر الشواطئ التي يتم الاعتناء بها جيدًا في البلاد.

3. شاطئ كورنوال

يقع هذا الشاطئ الذي يُعد واحدًا من أفضل شواطئ جامايكا بالقرب من خليج مونتيغو وهيب ستريب، سترى في هذا الشاطئ مجموعة من المطاعم التي تُقدم المأكولات المحلية اللذيذة.

يُمكنك في هذا الشاطئ أيضًا الاسترخاء تحت أشعة الشمس على كرسي الاستلقاء وممارسة جميع الرياضات المائية والشاطئية في هدوء دون ازدحام.

4. شاطئ لايم كاي

وهو شاطئ يقع على جزيرة صغيرة غير مأهولة قبالة ساحل كينغستون، يختفي الشاطئ تحت مستوى سطح البحر عند ارتفاع المد وهو واحدًا من أفضل الشواطئ في جامايكا.

يفضل السكان المحليون هذا المكان وهو مزدحم بشكل خاص في عطلات نهاية الأسبوع، ويُمكنك فيه القيام بواحدة من أفضل أنشطة الغطس في جامايكا.

بجانب الشاطئ العديد من المحلات التي تبيع أدوات السباحة والغوص، كما يوجد العديد من المطاعم التي تُقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية.

5. شاطئ الكنز

يقع شاطئ "Treasure Beach" على الساحل الجنوبي للجزيرة وهو جوهرة مخفية وأقل ازدحامًا من الشواطئ الشمالية.

يوفر الشاطئ للزوار الخصوصية والهدوء مع سحر الطبيعة حيث يُمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة على الشاطئ أو في البلدة المحلية التي ستشعرك وكأنك في عالم آخر.

بجانب الشاطئ العديد من المطاعم التي تُقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية كما يُمكن ممارسة جميع الأنشطة الشاطئية والمائية في هذا الشاطئ الذي يُعد واحدًا من أفضل الشواطئ في جامايكا.