جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بكلمات مؤثرة.. أحمد قذاف الدم ينعي شقيقه

الفريق سيد قذاف الدم
الفريق سيد قذاف الدم

عقب وفاة الفريق سيد قذاف الدم اليوم، في إحدى مستشفيات القاهرة، سارع شقيقه أحمد قذاف الدم بنعي أخيه الأكبر عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وذلك من خلال قوله " ودعنا اليوم أخي ،، وصديقي ،، الفريق ،، " محمد قذاف الدم" ،، ويعز عليا فراقه وإنما إرادة الله ،، الذي نسجد لإرادته ،، وعزائي آنه قدم حياته ،، لوطنه وأمته ،، مقداماً كريماً شهماً يشهد له العدو قبل الصديق ،، وأدعوا الله أن يتقبله برحمته ويسكنه فسيح جناته ".

فيما كشف أن العزاء سيتم الاثنين المقبل بمسجد الشرطة، عقب صلاة المغرب.

ويذكر أن توفى الفريق سيد قذاف الدم في القاهرة، وهو الشقيق الأكبر أحمد قذاف الدم، بالإضافة إلى أنه أحد الضباط الأحرار بثورة الفاتح، ومنسق القيادات الشعبية الاجتماعية بالجماهيرية.

والجدير ذكره أن الراحل أحد أبناء محمد قذاف الدم، بجانب أنه أحد الضباط المؤسسين لجيش التحرير، ويشار إلى أنه انتقل إلى القاهرة قبل سنوات، عقب إطلاقه من سجن الهدى في مدينة مصراتة بموجب قرار أصدرته المحكمة العسكرية في سبتمبر 2015، وذلك بعد أربع سنوات من احتجازه في مصراتة.

ويشار إلى أن الراحل شغل العديد من المناصب إبان حكم الراحل معمر القذافي، حيث عين سفير ليبيا لدى بريطانيا في نهاية سبعينات القرن الماضي ومنسّق القيادات الشعبية الاجتماعية، كما شغل منسّق العلاقات الليبية المصرية، كما عرف بكتاباته الأدبية والصحفية.