جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:54 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي جامعة طنطا تطلق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال تفاصيل زيارة السيسي للنصب التذكارى للجندى المجهول” صور ” الجيزة تزيل سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق استمرار المراجعة النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

بعد قرار السيسي ..موعد صرف زيادة المعاشات 2023

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد صرف زيادة المعاشات بنسبة 15%، لنحو 11 مليون صاحب معاش ومستحق للمعاش، موضحة أنه يجرى تطبيق زيادة المعاشات 2023، تزامنًا مع صرف معاشات أبريل 2023، والمقرر لها 1 أبريل المقبل.

وأشارت التأمينات الاجتماعية إلى أنه منذ ما يقرب من 4 أشهر فقط، وجّه رئيس الجمهورية بصرف منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه، وجرى صرفها مع معاش شهر 11 بتكلفة سنوية 32 مليار جنيه.

وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن زيادة المعاشات 2023، المقرر صرفها في الأول من أبريل المقبل ستكون بحد أدنى 170 جنيهًا، وبحد أقصى 1635 جنيهًا.

وأضافت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في تقرير صادر عنها، أن التكلفة السنوية للزيادة تبلغ 55 مليار جنيه، وتكلفة تبكير صرف زيادة المعاشات قبل موعدها الرسمي نحو 14 مليار جنيه، وذلك عن أشهر أبريل ومايو ويونيو.

وأشارت إلى أن حالات استحقاق المعاش خلال الفترة من 1 أبريل 2023، وحتى 30 يونيو 2023، ستستفيد من زيادة المعاشات بنسبة 15%، اعتبارًا من تاريخ استحقاق المعاش.