جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:28 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التقى بالإمام الأكبر وفضيلة المفتي..

مستشار الشئون الدينية بالإمارات يتحدث عن أهمية زيارته لمصر

السيد علي الهاشمي
السيد علي الهاشمي

تحدث السيد علي الهاشمي مستشار الشئون الدينية والقضائية بشئون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن زيارته إلى مصر، والتي استغرقت قرابة العشرين يوماً، تم خلالها العديد من اللقاءات الجيدة.

وقال الهاشمي في تصريح خاص لبوابة الديار: إنه عقد لقاء مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وسماحة مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، وأيضاً التقى مع الدكتور أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، ولقاءات أخرى على مثل هذا المنوال.

 

وأشار الهاشمي، إلى أن المقصد من هذه اللقاءات تحقيق الاستفادة من هذه المقامات العالية، وتأكيد وتعزيز الروابط وأواصر المحبة فيما بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

جاء ذلك على هامش مشاركة المستشار السيد علي الهاشمي، في الفاعلية الثامنة التي نظمها صالون الجعفرواي الثقافي تحت عنوان رمضان عبر العصور.

جدير بالذكر أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لم يشارك في إفتاح البيت الإبراهيمي الذي تم في منتصف فبراير الماضي.

كما أن الأزهر أصدر عدة بيانات تؤكد على أن التعايش بين الأديان والناس بصورة عامة قائم على احترام الآخر ومعتقداته ولا يحتاج لجمعهم تحت كتاب واحد أو ديانة أو فكر، واحد وهو ما أكدت عليه أيضاً الكنيسة المصرية.