جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 08:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منتخب مصر 2023.. تفاصيل تغيير 10 لاعبين

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر للظهور بوجه جديد في 2023، تحت قيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، عندما يخوض مباراتي مالاوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

ويستهل منتخب مصر مبارياته في عام 2023 عندما يستضيف منتخب مالاوي، يوم الجمعة المقبل، على ملعب استاد القاهرة، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، قبل أن يتجدد اللقاء بعد 4 أيام في ليلونجوي، بالجولة الرابعة.

مواجهة مالاوي ستكون الأولى لمنتخب مصر تحت قيادة روي فيتوريا في تصفيات كأس أمم أفريقيا، حيث كانت أول مباراتين تحت قيادة المدرب إيهاب جلال

وبدأ المنتخب المصري المشوار بنتائج مخيبة للغاية، حيث فاز بصعوبة على غينيا (1-0) في القاهرة، ثم خسر أمام إثيوبيا بهدفين في يونيو 2022.

وتسببت هذه الخسارة المفاجئة في إقالة إيهاب جلال من منصبه، بعد نحو شهر من تعيينه، حيث خسر أيضا مباراة ودية ضد كوريا الجنوبية بنتيجة (1-4).

وقبل مواجهتي مالاوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا، أجرى روي فيتوريا 10 تغييرات على قوام منتخب مصر، سواء لأسباب فنية أو طبية.

ظل في قائمة خيارات المدرب البرتغالي 14 لاعبا من القوام الذي فاز على بلجيكا (2-1) في مباراة ودية، أقيمت في آخر تجمع بالعام الماضي، وتحديدا في 18 نوفمبر.

واحتفظ حارسا المرمى محمد الشناوي وأحمد الشناوي بمقعديهما في قائمة منتخب مصر، ومعهما الرباعي الدفاعي أحمد حجازي وعلي جبر ومحمد حمدي وأسامة جلال.

وفي خط الوسط ظل الرباعي طارق حامد وإمام عاشور ومحمود حمادة وحمدي فتحي، إضافة إلى المحاور الهجومية الـ4 محمد صلاح ومصطفى محمد وأحمد مصطفى "زيزو" وأحمد حسن "كوكا".

في المقابل، انضم 10 لاعبون جدد، وهم محمد صبحي ومحمود عبدالمنعم "كهربا" ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وأحمد فتوح، مع الوجه الجديد هشام صلاح..

كما انضم ثنائي الوسط مروان عطية وأحمد عبدالقادر، وعاد مجددا عمر مرموش، لاعب فولفسبورج الألماني.

واستبعد روي فيتوريا 10 لاعبين من أجندته الأخيرة في نوفمبر الماضي، وهم محمد عواد، محمود علاء، حسين السيد، عمر جابر، محمد مجدي "قفشة"، طاهر محمد، ومروان حمدي لأسباب فنية.

بينما اضطر المدرب البرتغالي لاستبعاد الثلاثي المصاب، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، أكرم توفيق لاعب الأهلي، ومحمود حسن "تريزيجيه" لاعب طرابزون سبور التركي.