جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:02 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سامسونج تبني أكبر مصنع في العالم لأشباه الموصلات.. تفاصيل

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت شركة سامسونج العملاقة أنها تخطط لاستثمار 300 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 228 مليار دولار) في منشأة لإنتاج أشباه موصلات في كوريا الجنوبية، من المقرر أن يكون أكبر مصنع في العالم لتصنيع الرقائق الإلكترونية.

وفقا لتقرير cnbc سيكون المجمع الأكبر عالميا لتصنيع أشباه الموصلات وهو جزء من خطة أشمل وأعم للحكومة الكورية للدفع بالتقدم في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحيوية.

قال متحدث باسم شركة سامسونج Samsung لشبكة CNBC إن الاستثمار سيحدث على مدار السنوات القليلة القادمة وحتى عام 2042، من خلاله تتطلع حكومة كوريا الجنوبية إلى ضم كل الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا بكل منشآتها ومصانعها للعمل كوحدة واحدة بينها انسجام وتراب، لتحفيز مجالات التنمية في البلاد بشكل نظامي.

قالت الحكومة إن القطاع الخاص سيستثمر 550 تريليون وون كوري بحلول عام 2026 في مجالات تشمل أشباه الموصلات وشاشات العرض المستخدمة في الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية والبطاريات والسيارات الكهربائية.

لكن سيكون التركيز الرئيسي على تصنيع الرقائق الإلكترونية أو ما يعرف باسم أشباه الموصلات لأنها مكون حيوي ورئيسي في تصنيع كل الاجهزة الكهربائية الحديثة سواء السيارات الموصولة بالإنترنت وبها شاشة معلومات وترفيه أو الهواتف النقالة، وبالتالي أصبحت بضاعة محورية جيوسياسية. يُنظر إلى الخطوة التوسعية لكوريا الجنوبية على أنها وسيلة لمنافسة استثمارات الولايات المتحدة في هذا المجال.

قال المتحدث باسم الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، في منشور صحفي "قال الرئيس يون سوك يول ،أنه من المهم جدا التقدم في مجال إنتاج أشباه الموصلات مع وضع خطة من متوسطة إلى طويلة الأجل، ولكن أيضا يجب علينا المضي قدمًا بسرعة فائقة في هذه الخطط كما لو كانت مسألة حياة أو موت، في ضوء ما نشهده من منافسة عالمية،مجمع إنتاج أشباه الموصلات الجديد الذي تبلغ تكلفته 300 تريليون وون الذي تبنيه سامسونج سيكون خارج العاصمة الكورية الجنوبية سيول".

قالت حكومة كوريا الجنوبية إن الشركات وعلى رأسهم سامسونج ستبني خمسة منشآت لتصنيع الرقائق في مجمع كبير.