جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد تطلق تحذيرات مفاجآت بشأن طقس الـ72 ساعة المقبلة

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه على مدار الـ 72 ساعة السابقة تعرضنا لحالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن الإنخفاض الملحوظ كان أبرز تلك التغيرات، حيث سجلت درجة الحرارة على القاهرة ما بين 19 و 20 درجة مئوية.

وقال محمود القياتي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحنا مصري"، عبر "الفضائية المصرية"، أنه شهدنا تكاثر للسحب المتوسطة، وسقوط الأمطار الخفيفة على المناطق الساحلية، وبعض محافظات الوجه البحري.

وتابع عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم متوقع أن يكون هناك استقرار بالأحوال الجوية، وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تسجل درجات الحرارة اليوم على محافظة القاهرة 23 درجة مئوية ، وكذلك على محافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، بينما ستصل نحو 26 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد.

وأشار محمود القياتي، إلى أن ذروة الإرتفاع بدرجات الحرارة سيكون من الغد حتى يوم الجمعة المقبل تحديدا يوم الخميس المقبل، حيث ستسجل درجة الحرارة على القاهرة ما بين 27 إلى 28 درجة مئوية، في حين ستصل لمحافظات الصعيد 32 درجة مئوية.

واستكمل تصريحاته قائلا: "أنه سيكون هناك حالة جوية غير مستقرة نهاية يوم الخميس المقبل، وأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وبعض أجزاء من محافظات الوجه البحري ومدن القناة.