جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”الإفتاء” : الخميس أول أيام شهر رمضان

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدًا الأربعاء 22 مارس هو المتمم لشهر شعبان، والخميس هو غرة شهر رمضان لعام 1444 هجريًا، بعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجرياً، من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وكانت استطلعت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلال شهر رمضان لعامِ ألفٍ وأربعِمِائةٍ وأربعة وأربعينَ مِن الهجرة، بعد غروب شمسِ اليوم الثلاثاء التاسعِ والعشرين من شهرِ شعبانَ، الموافقِ الحاديَ والعشرين مِن شهرِ مارس لعامِ ألفينِ وثلاثة وعشرين من الميلاد، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وأشارت أنه قد تحقَّقَ لديها شرعًا مِن نتائج هذه الرؤيةِ البصريةِ الشرعيةِ الصحيحةِ: عدمُ ثبوتِ رؤيةِ هلالِ شهرِ رمضانَ للعامِ الهجري ألفٍ وأربعِمِائَةٍ وأربعة وأربعينَ، بِالعَيْن المجردةِ.

وعلى ذلك تعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الأربعاء الموافقَ الثانيَ والعشرين مِن شهرِ مارس، لعام ألفينِ وثلاثة وعشرين مِن الميلاد هو المتمِّمُ لشهرِ شعبانَ لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعينَ من الهجرة.

وأن يومَ الخميس الموافقَ الثالث والعشرين مِن شهرِ مارس هو أولُ أيامِ شهرِ رمضانَ لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين وأربعين من الهجرة.

وكانت نظمت دار الإفتاء المصرية، اليوم الثلاثاء، احتفالًا رسميًّا كبيرًا لاستطلاع هلال شهر رمضان.