جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية الحوار الوطني يثمن لقائه مع رئيس الوزراء ووضع التوصيات حيز التنفيذ

القهوة تزيد نشاطك البدني.. دراسة توضح

تعبيرية
تعبيرية

وفقًا لدراسة حديثة، يعاني الأشخاص من جودة نوم أقل في الأيام التي يتناولون فيها القهوة، ولكن على الجانب الآخر، يقطعون المزيد من الخطوات.

وبحسب ما ذكرت صحيفة تايمز البريطانية فقد نشرت دورية New England Journal of Medicine بحثًا يوضح أن الأشخاص الذين يتناولون كميات القهوة التي يريدونها يمشون نحو 1000 خطوة إضافية يوميًا، بينما ينامون 30 دقيقة أقل في الأيام التي لا يتناولون فيها القهوة.

وفيما يتعلق بتأثير القهوة على الأداء البدني، فإن هناك بعض الأدلة على أن الكافيين قد يعزز الأداء البدني. وفي حين أن جميع الأشخاص يختلفون، فإن بعض الناس يتحسنون في التمارين بعد تناول القهوة بسبب حماسهم الزائد لممارسة الرياضة.

ومع ذلك، لا يزال هناك حاجة إلى دراسات أخرى لتحديد المزيد من تأثيرات القهوة على النوم والأداء البدني.

على الرغم من أن القهوة هي مشروب شائع في جميع أنحاء العالم ويتمتع بشعبية كبيرة بين الناس، إلا أنه يجب النظر في تأثيراتها على جودة النوم والأداء البدني.

وينبغي للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم الابتعاد عن تناول القهوة في الفترة المسائية، حيث إن الكافيين يمكن أن يؤثر على دورة النوم الطبيعية للإنسان ويجعل من الصعب النوم بشكل جيد.