جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 02:27 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد تكشف سبب التقلبات الجوية

التقلبات الجوية
التقلبات الجوية

تشهد البلاد موجة من التقلبات الجوية في الأيام الأولى من فصل الربيع تتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة رعدية على بعض المحافظات تصل لحد السيول على سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هذه التقلبات ترجع إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي يصاحبه منخفض جوى في طبقات الجو العليا يتسبب في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الرعدية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانا.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك تكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار ويصاحبها أيضا دوي الرعد على مناطق متفرقة من شمال الصعيد وسيناء والمدن المطلة على خليج السويس والعقبة والقاهرة ومدن القناة والدلتا وهناك نشاط للرياح على معظم الأنحاء يكون مثير للرمال والأتربة على جنوب البلاد

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس، غدا الأحد، بالتزامن مع رابع يوم خلال شهر رمضان الكريم، حيث يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، والسواحل الشمالية الغربية وعلى شمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب سيناء وعلى جنوب الصعيد.

كما توقعت أن يسود طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائلا للدفء نهارا على سيناء، بارد ليلا.

وهناك فرصة لسقوط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة على " القاهرة، الجيزة، القليوبية، كفر الشيخ، الإسكندرية، البحيرة، الغربية، الشرقية، مطروح، الفيوم، بنى سويف المنوفية، الدقهلية " تصل لحد للسيول على شمال وجنوب سيناء.

وتسقط أمطار متوسطة على المنيا وأمطار خفيفة إلى متوسطة على شمال البحر الأحمر.