جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:51 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الشاهد الثانى بـ”رشوة الرى”: تقرير معهد الإنشاءات كشف عدم صلاحية الخرسانة حريق في 5 منازل بالفيوم و حالات اختناق بين المواطنين رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المسبق البابا تواضروس يعزي أسرة الراحل رسمي عبد الملك تدشين وحدات حزبية جديدة ومعارض للسلع وقوافل الخير بأمانة حماة الوطن بسوهاج بسبب خلاف على مكان البيع بالسوق بالقليوبية بائع خضروات يقتل زميله مناقشة مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية للإستعدادات لأعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى عيد تحرير سيناء المجيد اجتماع وزير التعليم مع لجنة من قيادات الوزارة لتطوير وتفعيل سبل تحقيق ضمان الجودة التعليمية ”وزير الدولة للإنتاج الحربي” في زيارة مفاجئة لشركة ”أبو زعبل للصناعات المتخصصة” أمن القاهرة يكشف لغز بلاغات سرقة ويضبط الجناة والمسروقات السيسى يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول

”كيبيك”.. السياحة في واحدة من أجمل مدن كندا…صور

تعبيرية
تعبيرية

كيبيك واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم كونها تتمتع بسحر رائع فهي واحدة من أجمل المدن في كندا.. إليك أماكن السياحة في كيبيك

كيبيك واحدة من أقدم المدن في أمريكا الشمالية فعندما تمشي في الشوارع المرصوفة بالحصى في مدينة كيبيك ستشعر أنك سافرت عبر الزمان وتزور المواقع الشهيرة التي صمدت أمام اختبار الزمن مثل مدينة كيبيك القديمة التي تضم مواقع تاريخية يعود تاريخها إلى قرون فهي مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

تقع كيبيك في الطرف الجنوبي على بُعد 252 كيلومترًا شمال مونتريال وهي مزدحمة ومشرقة وموطن للممرات المرصوفة والحانات الأنيقة والمنازل التاريخية والساحات الجميلة.

يُمكن للزوار الاستمتاع في كيبيك من خلال زيارة أشهر المعالم السياحية بها مثل وادي سانت وشلالات مونتمورنسي أو ركوب الدراجات الهوائية على طول ضفاف نهر لورانس، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في كيبيك كندا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

كيبيك القديمة
كيبيك القديمة ليست نقطة جذب واحدة بقدر ما هي مجموعة من مناطق الجذب السياحي المثيرة جدًا وكلها في منطقة تاريخية واحدة فهي كنز للتراث العالمي لليونسكو.

في غضون ساعات سوف ترى في هذه المدينة الرائعة الهندسة المعمارية التي يعود تاريخها إلى قرون بالإضافة إلى الكنائس والمساجد، وإذا لم تكن من محبي التاريخ فإن المنطقة مليئة بالترفيه من الفن والموسيقى إلى التسوق وتناول الطعام الفاخر مما جعلها واحدة من أجمل المناطق السياحية في كيبيك.

متحف كيبيك الوطني للفنون الجميلة
يُعد "MNBAQ" أهم متحف فني في المدينة ويضم مجموعة حوالي 25000 عمل تتراوح من القرن الثامن إلى القرن العاشر إلى الوقت الحاضر لفنانين من مقاطعة كيبيك.

وتُعد الحديقة والمباني نفسها جزء من جاذبية هذا المتحف مما جعله واحدًا من أماكن الزيارة في كيبيك كندا.

شلالات مونتمورنسي
إذا كنت بالفعل ذاهبًا إلى زيارة أماكن السياحة في كندا لا تنسى زيارة شلالات مونتمورنسي التي تُعد واحدة من أجمل أماكن السياحة في كيبيك كونها أعلى من شلالات نياجرا نفسها ومن الجسر الخشبي الذي يعبر الشلالات ستحصل على مناظر بانورامية رائعة.

يُمكن الوصول إلى شلالات مونتمورنسي من محطة الحافلات من كيبيك ورقم الحافلة 800 ويستغرق الوقت للوصول حوالي 30 دقيقة وبعد ذلك 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام.

حديقة فالكارتير المائية
حديقة فالكارتير المائية واحدة من أفضل نقاط الجذب السياحي في كيبيك خاصةً إذا كان معك أطفال وهي حديقة مائية رائعة وتضم أكثر من 30 شريحة للاستمتاع وانتعاش الأدرينالين.

الحديقة في الصيف ملاذ للألعاب المائية عند درجة حرارة 30 درجة مئوية وفي فصل الشتاء تنقلب الحديقة إلى حلبات تزلج رائعة.

حديقة جاك كارتييه الوطنية
تقع هذه الحديقة الرائعة على بُعد 50 كم من شمال مدينة كيبيك وبها أجمل الوديان الجليدية في كندا كما لديها أنشطة خارجية لا حصر لها في أي وقت من السنة.

في فصل الشتاء يُمكنك الاستفادة منها للتزلج أو المشي بالأحذية الثلجية أو التزلج على المنحدر، وفي فصل الصيف يُمكنك التجديف بالكاياك أو ركوب الأمواج أو ركوب الدراجة في المنتزه فهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في كيبيك.

فندق دي جلاس " الفندق الثلجي"
يقع هذا الفندق الجليدي الوحيد في أمريكا الشمالية على بُعد خطوات فقط من مدينة كيبيك ويستضيف الفندق الضيوف مُنذُ 15 عامًا ويقدم كل عام ميزات وأفكارا جديدة.

يُمكنك في هذا الفندق ارتداء قفازات والاستمتاع بكوب من عصير التفاح وقضاء ساعة في المنتجعات الصحية والساونا الخارجية، وبعد ذلك التوجه إلى غرفتك حيث الجدران الجليدية والسقف الجليدي حتى أيضًا السرير مصنوع من الجليد، ويمكن البقاء في هذا العمل الفني من أول شهر يناير وحتى شهر مارس.

فندق كيبيك بست ويسترن بلس سنتر فيل
يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في كيبيك على بُعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من مدينة كيبيك القديمة ومركز كيبيك للمؤتمرات.

يوفر الفندق غرف مكيفة بها جميع مستلزمات الإقامة التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يوفر الفندق مسبحًا داخليًا وفريق عمل يجيد التحدث بعدة لغات ومركزًا للياقة البدنية وخدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق كيبيك بست ويسترن بلس سنتر فيل حوالي 95 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق دو نور
يقع هذا الفندق الساحر على بُعد 10 دقائق بالسيارة من وسط مدينة كيبيك وأماكن السياحة في كيبيك الرئيسية بما في ذلك "Old Walled City" مما يجعل الفندق خيارًا مثاليًا للإقامة بالقرب من أماكن الجذب في كيبيك.

يوفر الفندق غرفا مكيفة تشمل تلفزيونا بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وخدمة الواي فاي المجانية.

يوفر الفندق أيضًا مواقف خاصة للسيارات، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق دو نور من 54 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق لو كونكورد كيبيك
يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في كيبيك في قلب المدينة على بُعد 50 مترًا فقط من "Grande-Allée" ويوفر غرفًا ذات إطلالات رائعة على المدينة.

يوفر الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات الزوار ومساعدتهم في حجز الجولات السياحية وتغيير العملات النقدية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق لو كونكورد من 91 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في كيبيك
تتراوح تكاليف السياحة في كيبيك اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة الأماكن السياحية في كيبيك، ويكون متوسط تكلفة السياحة في كيبيك اليومية على النحو التالي:-

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم كيبيك حوالي 18 دولارا للوجبة الواحدة.
يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في كيبيك حوالي 2.5 دولار للذهاب فقط.
يتراوح متوسط تكلفة زيارة المعالم السياحية في كيبيك ما بين 50 إلى 100 دولار للفرد يوميًا.