جريدة الديار
الجمعة 10 مايو 2024 02:25 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعقر داره .. مشاهد من فوز ميلان على نابولي

ميلان-نابولي
ميلان-نابولي

وجه ميلان ضربة قاسية إلى نابولي في عقر داره، بعدما أسقطه بهزيمة عريضة في الدوري الإيطالي، قبل أن يلتقيا وجها لوجه في دوري أبطال أوروبا.

وحلَّ ميلان ضيفا على نابولي، على ملعب دييجو مارادونا، في الجولة الـ28 من الدوري الإيطالي، في مباراة كان يتطلع فيها الأخير إلى الفوز من أجل الاقتراب خطوة جديدة نحو الفوز بالدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عاما.

لكن ميلان حامل اللقب فاجأ متصدر الدوري الإيطالي بإسقاطه برباعية نظيفة على ملعبه، ليلحق بالفريق الهزيمة الثالثة هذا الموسم في الدوري الإيطالي والثانية على أرضه.

وجاءت رباعية ميلان عن طريق رفائيل لياو (هدفين) وإبراهيم دياز وأليكسيس ساليمايكيرس في الدقائق 17 و25 و59 و67 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، رفع "الروسونيري" رصيده إلى 51 نقطة، ليقفز من المركز الخامس إلى الثالث، فيما لا يزال نابولي يحلق في صدارة الترتيب، رغم تجمد رصيده عند 71 نقطة، فيما يأتي لاتسيو ثانيا برصيد 55 نقطة.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز المشاهد من مباراة نابولي وميلان في الدوري الإيطالي

قبل ميلان، كان آخر فريق قادر على تسجيل 4 أهداف خارج أرضه ضد الفريق صاحب المركز الأول في الدوري الإيطالي هو فيورنتينا.

وأصبح ميلان أول فريق يسجل 4 أهداف خارج أرضه ضد المتصدر منذ أن حقق "الفيولا" ذلك أمام إنتر ميلان في 27 سبتمبر 2015، وفاز وقتها بنتيجة 4-1.

سجل ميلان أكبر انتصاراته أمام نابولي في الدوري الإيطالي منذ 31 عاما.

ولم يكن ميلان قد سجل 4 أهداف ضد نابولي منذ المباراة التي أقيمت بينهما بالكالشيو عام 1992، والتي شهدت تسجيل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) عن طريق ماركو فان باستن.

تعرض نابولي لأكبر هزيمة في الدوري الإيطالي على أرضه، منذ خسارته 5-1 أمام بولونيا في أكتوبر 2000.

وفي الوقت نفسه، فإن الفريق الوحيد الذي يخسر مباراة في الدوري الإيطالي على أرضه بفارق 4 أهداف على الأقل ويواصل الفوز بلقب الدوري في نفس الموسم كان يوفنتوس في موسم 1949-1950، حين خسر بنتيجة 7-1 ضد ميلان.

منذ انضمام المدرب ستيفانو بيولي إلى ميلان في أكتوبر 2019، انتصر "الروسونيري" على صاحب المركز الأول في بداية الجولة بالدوري الإيطالي 5 مرات مختلفة.

ووفقا لشبكة "أوبتا"، فإن ميلان يتفوق في الفوز على صاحب المركز الأول بانتصارين على الأقل أكثر من أي فريق آخر تلك الفترة (نحو 4 سنوات).

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن نابولي تلقى هدفين في أول 25 دقيقة من مباراة بالدوري الإيطالي، لأول مرة منذ نحو 4 سنوات.

وكان فريق الجنوب قد استقبل هدفين في أول 25 دقيقة أمام يوفنتوس في 31 أغسطس 2019، وهي المباراة التي خسرها نابولي 4-3 خارج ملعبه.

أنهى البرتغالي رفائيل لياو صيامه التهديفي بثنائية في شباك نابولي، بعدما عجز عن تسجيل أي هدف خلال 78 يوما على مدار 8 مباريات متتالية.

ويعود آخر هدف سجله لياو مع ميلان إلى 14 يناير 2023، حين سجل هدفا أمام ليتشي بالجولة الـ18 من عمر المسابقة، والتي انتهت بالتعادل 2-2.

يذكر أن اللقاء بين نابولي وميلان سيتجدد بعد 10 أيام فقط في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما أوقعتهما القرعة وجها لوجه في الدور ربع النهائي من المسابقة القارية الأغلى على مستوى الأندية.