جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 02:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إزاي تتعامل مع الزوجة المسيطرة .. مشكلة مسلسل مذكرات زوج

طارق لطفي
طارق لطفي

العلاقة الزوجية السعيدة هي التي تكون مبنية على رأي متفق عليه من الطرفين، وألا تميل كفة الميزان لشخص على الأخر، ومن أصعب العلاقات التي قد يكون نتيجتها الفشل مهما طالت، هي أن التكون الزوجة مسيطرة كل ما يخص المنزل، وذلك مثلما حدث في مسلسل مذكرات زوج، حيث كانت شيرين والتي تلعب دورها الفنانة عائشة بن أحمد، هي من تضع لمنزلها القوانين والشروط التي يجب أن يمشي عليها كل أفراد الأسرة، من تنظيم المنزل وترتيبه، وإعداد الطعام، وطريقة المذاكرة، وتعامل الأب مع الأولاد، وهذا ما تسبب في عدم قدرة زوجها على التحمل تاركا لها المنزل.

وقالت سمر كشك استشاري الصحة النفسية، أن هنا الكثير من العلامات التي تؤكد أنك تعيش مع زوجة مسيطرة، وأن تلك العلاقة لن تكتمل، ومنها أنها كثيرة الانتقاد، ولا يعجبها أي تصرف يقوم به أحد خارج قواعدها، على يقين أنها لا تخطئ أبدا وأنها دائما على حق، دائما تشعر بالذنب عن أي شيء تقوم به، تسعى لأن تبعدك عن كل أفراد عائلتك، وعن أصدقائك، وهذه الصفات كلها كانت تقوم بها شيرين مع رؤوف.

وأكدت استشاري الصحة النفسية أن على الزوج إذا كان باقِ على هذه العلاقة، هناك بعض الخطوات التي يجب أن يقوم بها للحفاظ على زواجهم، ومن تلك الخطوات:

على الزوج أن يسعى للحديث مع زوجته لتغير من سلوكها، وتحذيرها من أن عدم المشاركة في الحياة الزوجية قد يتسبب في فشل العلاقة.

على الزوج أن يقوم بوضع حدود لتصرفات الزوجة، وأن يجعلها تعلم أن لكل فرد في الأسرة له خصوصية لا يجب أن يتدخل فيها الآخرون إلا عند اللزوم، وأن لكل طرف دور يجب أن يقوم به، وأن كل شيء له احتمالية الصواب والخطأ.

إذا فشلت في نصح زوجتك والوصول لحل مرض للجميع، عليك اللجوء لاستشاري علاقات أسرية حتى يقوم بتوجيهكم بشكل صحيح، وإيجاد طريقة مناسبة للسيطرة على مخاطر تلك العلاقة.