جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 10:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دمياط : وكيل الوزارة يمر علي الإدارة الزراعية بالزرقا

سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط
سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط

قام المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط، بالمرور على الإدارة الزراعية بالزرقا وذلك للإطمئنان على حالتها وتم مراجعة أعمال الاقسام الفنية بالإدارة حيث تبين عدم وجود إصابات بسوسة النخيل منذ بداية شهر مارس حتى تاريخه .

وكذا لم يتم رصد اصابات بالصدأ وتم التأكيد على ضرورة الإلتزام بإرسال البلاغات الأسبوعية والخاصة بقراءات المصايد كما تم التشديد على ضرورة الاستعداد للحملة الموسعة لمكافحة القوارض والمقرر تنفيذها في مايو القادم وعمل تقرير بحصر بؤر الإصابة لتغطيتها خلال تنفيذ الحملة.

كما تم مراجعة سجلات قسم حماية الأراضي وتبين عدم وجود أي تعديات بالبناء أو التشوين على الأراضي الزراعية كما تم التأكيد على ضرورة تحرير محاضر التبوير التكرارية في مواعيدها واتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في القانون ١١٦ لسنة ١٩٨٣.

كما تم مراجعة منظومة كارت الفلاح وتبين أن عدد الإستمارات المسجلة ١٠٨٦٠ استمارة معتمد منها ١٠٨٥٤ بفارق ٦ استمارات تم اعتمادهم من الإدارة وتم التنبيه بسرعة ارسالها للمديرية لإنهاء اعتمادها كما تم التأكيد على ضرورة إنهاء التعديل الحيازي لكافة المساحات المسجلة على المنظومة قبل تنفيذ اعمال الحصر الإلكتروني لها ومطابقتها مع سجلات الجمعية كما تم الاطلاع ومراجعة كافة أعمال الأقسام بالإدارة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.