الإثنين 4 مارس 2024 09:03 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصر تدين اقتحام شرطة الكيان الصهيوني للمسجد الأقصى

مصر تدين اقتحام المسجد الاقصى
مصر تدين اقتحام المسجد الاقصى

إدانات متلاحقة صدرت عن عواصم عربية، في وقت تواجه فيه الهدنة الهشة بين الفلسطينيين وإسرائيل تحدي اقتحام المسجد الأقصى والاعتداءات التى تروع المصلين الذين اتخذوا من بيت الله سكناً آمناً فى أيام شهر رمضان المبارك .

بيان جمهورية مصر العربية

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات فى بيان صادر عن وزارة الخارجية فجر الأربعاء ٥ أبريل الجاري، اقتحام شرطة الكيان الصهيوني للمسجد الأقصى الشريف، وما صاحب ذلك من اعتداءات سافرة أدت إلى وقوع إصابات عديدة بين المصلين والمعتكفين، بما فيهم من النساء، فى انتهاك لجميع القوانين والأعراف الدولية.

مصر تطالب سلطات الكيان الصهيوني بالوقف الفورى لتلك الاعتداءات

واعتبرت مصر أن مثل هذه المشاهد البغيضة والمستنكرة، والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة، تؤجج مشاعر الحنق والغضب لدى جميع أبناء الشعب الفلسطينى، والشعوب الإسلامية وأصحاب الضمائر الحية علي مستوى العالم، مطالبةً السلطات الإسرائيلية بالوقف الفورى لتلك الاعتداءات التى تروع المصلين الذين اتخذوا من بيت الله سكناً آمناً فى أيام شهر رمضان المبارك.

مصر تحمل الكيان الصهيوني مسؤولية التصعيد الخطير

وحملت مصر إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، مسؤولية هذا التصعيد الخطير الذي من شأنه أن يقوض من جهود التهدئة التي تنخرط فيها مصر مع شركائها الإقليميين والدوليين، مطالبةً بتحمل المجتمع الدولى مسئوليته فى وضع حد لتلك الاعتداءات، وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

الهلال الأحمر الفلسطيني

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان عن وجود العديد من الإصابات في المصلى القبلي ويجري العمل على محاولة تقديم الإسعافات لهم وقدرت أعداد المصابين بنحو 50 مصابا.